رئيس التحرير أحمد متولي
 خالد قاسم

خالد قاسم


التنمية المحلية تعلن المواعيد الشتوية للمحال والمولات التجارية


أعلن المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، عن مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم وفقا للعام 2023، وذلك عقب انتهاء التوقيت الصيفي يوم غد الخميس الموافق 28 من سبتمبر 2023.

وقال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية «صدى البلد» إنه من المقرر أن يتم التعامل بدءًا من يوم الجمعة المقبل 29 سبتمبر 2023، ومن ثم يتم تعديل مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم.

وتابع الدكتور خالد قاسم، حديثه: «سيتم عمل المولات التجارية والمحال،  يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وحتى العاشرة مساءً، على أن يتم زيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث يتم إغلاقها الساعة 11 مساء».

وأضاف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية: «سيتم فتح جميع محلات الورش والأعمال الحرفية التي تقع داخل الكتل السكنية يوميًا في الـ8 صباحا حتى الـ6 مساء».

وأتم حديثه قائلًا: «جدول المواعيد لا ينطبق على محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز ومحال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات».

ومن المقرر أن يكون موعد التوقيت الشتوي في مصر 2023 لغلق المحال والمولات والمطاعم مع يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2023.