رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب bit by bit تانية إعدادي الترم الأول 2024 pdf

تحميل كتاب bit by bit تانية إعدادي الترم الأول 2024 pdf

وفر معلمون بالمرحلة الإعدادية نسخة إلكترونية بصيغة pdf من كتاب Bit B Bit في اللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول طبعة العام 2024.

وكتاب بت باي بت من أشهر الكتب الخارجية في تدريس مادة اللغة الإنجليزية لطلاب المراحل الدراسية المختلفة، وبالنسبة لطلاب الصفالثاني الإعدادي يقدم الكتاب شرحا على مقرر «Hello» وتدريبات عليه.

كتاب بت باي بت للصف الثاني الإعدادي الترم الأول

يبدأ الكتاب بتقديم مهارات الكتابة المطلوبة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، حيث يتضمن دليلًا للإجابة على أسئلة المحادثة، وقطعة الفهم، وإكمال العبارات بما يناسبها، والبرجراف، والبريد الإلكتروني.

وفي كل نوع من الأسئلة، بعد أن يشرح الكتاب ماهية السؤال، وطريقة الإجابة عليه باللغتين العربية والإنجليزية، ويقدم أمثلة عليه، هناك اختبار بسيط لاختبار مدى فهم الطالب.

الجزء التالي من الكتاب، والذي يسبق المقرر الفعلي، يستعرض مواصفات امتحان اللغة الغنجليزية للصف الثاني الإعدادي بالفصل الدراسي الأول، وفق المعتمد في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبالنسبة لشرح المنهج، يدمج الكتاب بين كل درسين في الوحدة الواحدة، حيث يقدم أولا الكلمات الرئيسية في الدروس، ثم يدعمها بكلمات في الموضوع الرئيسي بالدرس.

وبعد ذلك ينتقل الكتاب إلى المهارات التي يجب أن يتعلمها الطالب، من خلال القواعد اللغوية أو قصص الاستماع، وبعد كل جزء هناك تدريبات بأسئلة تشبه ما يتعرض لها الطالب في امتحان نهاية الفصل الدراسي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011