رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب الأستاذ رياضيات الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2024 pdf

تحميل كتاب الأستاذ رياضيات الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2024 pdf

ينشر «شبابيك» رابط تحميل النسخة الإلكترونية بصيغة pdf من كتاب الأستاذ في الرياضيات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول للعام التعليم الحالي 2023-2024، يتاح الاطلاع عليها أو تحميلها.

كتاب الأستاذ رياضيات سادسة ابتدائي ترم أول 2024

يحتوي الكتاب على شرح وتدريبات على كافة دروس المقرر، مع التركيز على نواتج التعلم، وهي أساس نظام التعليم الجديد «تعليم 2.0».

وقبل بداية كل مفهوم، يتم عرض الأهداف التي تمثل نواتج التعلم، مثال ما جاء على المفهوم الأول «خوارزمية القسمة والعامل المشترك الأكبر والمضاعف المشترك الأصغر»، من الوحدة الأولى «عملية القسمة والعوامل والمضاعفات» كما يلي:

  • الدرس الأول: استخدام القسمة المطولة في العالم من حولنا: يكتسب التلميذ طلاقة في إجراء خوارزمية القسمة المعيارية بالتدرب على سيناريوهات حياتية.

  • الدرس الثاني: تحليل العدد إلى عوامله الأولية: يستخدم التلميذ تحليل العدد إلى عوامل أولية في إيجاد العامل المشتك الأكبر والمضاعف المشترك الأصغر.

  • الدرس الثالث: كتابة تعبيرات عددية باستخدام ع. م. أ: يكتب التلميذ تعبيرات عددية تتضمن عاملا مشتركا أكبر ويحللها – يتخيل التلميذ كيف يمكن لتعبير عدد يمثل عددين كليين في صور مضاعف مجموع عددين كليين أن يمثل موقفا حياتيا.

  • الدرس الرابع: تحليل المضاعف المشترك الأصغر: يحلل التلميذ عمليتي جمع الكسور الاعتيادية وطرحها ويوجد ناتجين لهذه العملية – يستخدم المضاعف المشترك الأصغر لتكوين مقام مشترك.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011