رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تاجيل المدارس 2023 ومتى موعد انطلاقها؟.. وزارة التعليم تحسم الجدل

هل تم تاجيل المدارس 2023 ومتى موعد انطلاقها؟.. وزارة التعليم تحسم الجدل

شاعت العديد من الأقاويل التي تشير إلى أن الدراسة لن تبدأ في موعدها، ما أثار حالة من الجدل العارمة بين الطلاب وأولياء الأمور، فن أن هل تم تاجيل المدارس 2023 ومتى موعد انطلاقها؟.

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على توضيح الأمر للجميع تزامنًا مع اقتراب الموعد المحدد لبداية العام الدراسي الجديد 2023 2024.

حقيقة تأجيل المدارس 2023 2024

جاب منشور يزعم تأجيل المدارس حتى يوم 7 أكتوبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، واهتمت الوزارة عن الرد على تلك المنشورات المتداولة.

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تردد في ذلك المنشور، بعد تواصل المركز الإعلامي لمركز الوزراء مع الوزارة، حيث أكدت أنه لا صحة لتأجيل المدارس لبعد إجازة السادس من اكتوبر.

وأشارت الوزارة، إلى أنه لن يصدر أي قرار في هذا الشأن، موضحة أن المنشورات المتداولة ما هي إلا شائعة لإثارة البلبلة بين أولياء الأمور والطلاب.

​​​​​​​

موعد انطلاق المدارس 2024

ومن المقرر، أن تنطلق المدارس جميعها وفقًا للخريطة الزمنية الزمنية المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي للعام الدراسي الجديد 2023 2024 دون أي تأجيل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أول يوم دراسة سيكون يوم 30 من سبتمبر بكافة المدارس المختلفة، ونوهت على الطلاب وأولياء الأمور بعدمم الانسياق وراء تلك الشائعات المضللة، واستقصاء المعلومة من مصادرها الرسمية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.