رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول دخول المدارس 2023 لكافة الصفوف

جدول دخول المدارس 2023 لكافة الصفوف

الآلاف من طلاب المراحل التعليمية المختلفة في المدارس الرسمية والخاصة بمختلف أنواعها في المحافظات، بدأوا عامهم الدراسي الجديد ويهتم العديد من الطلاب وأولياء الأمور بالتعرف على جدول دخول المدارس 2023 لكافة الصفوف.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت تعليماتها بخصوص تنظيم العملية الدراسية خلال العام الدراسي الجديد 2023 2024، حيث حددت الوزارة جدول دخول المدارس 2023 لكافة الصفوف.

مواعيد دخول المدارس 2023

وبناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم فقد تقرر أن يبدأ دخول طلاب الصفوف الأولى في كافة المراحل اعتبارًا من أول يوم دراسة وهو يوافق يوم السب 30 سبتمبر بالنسبة للمحافظات التي تعمل على مدار ستة أيام في الأسبوع.

بينما يبدأ طلاب الصفوف الأولى في المراحل التعليمية المختلفة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر بالنسبة للمحافظات التي تطبق يوم السبت عطلة أسبوعية.

بينما يبدأ الطلاب القدامى في المراحل التعليمية المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانية بداية من الصف الثاني وحتى آخر صف في المرحلة، اعتبارًا من اليوم الثاني وهو الأحد 1 أكتوبر بالنسبة للمحافظات التي تعمل ستة أيام في الأسبوع ويوم الاثنين 2 أكتوبر بالنسبة للمحافظات التي تحصل على إجازة يوم السبت كعطلة أسبوعية.

فيما يبدأ دخول الطلاب اعتبارًا من الساعة السابعة والنصف صباحاً للمدارس، على أن يبدأ طابور الصباح في تماما لساعة الثامنة إلا الربع صباحاً، وبالنسبة لطلاب رياض الأطفال فقد تقرر أن يكون هناك مرونة في مواعيد دخولهم نظرًا لحداثة أعمارهم وكونهم طلاب مستجدين في العملية التعليمية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية