رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تقليل الاغتراب هيفتح تاني 2023؟

هل تقليل الاغتراب هيفتح تاني 2023؟

​​​​​​​يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور هل تقليل الاغتراب هيفتح تاني 2023، لمعرفة مدى إمكانية التسجيل بعد غلقه للتحويل من كلية لآخرى حسب الموقع الجغرافي الخاص بالطالب.

وكان قد تم فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة، وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) .

هل يوجد تقليل اغتراب 2023 بعد اغلاقه؟

هناك العديد من الطلاب الذين يرغبون في التقديم لتقليل الاغتراب بعد نهاية المدة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لذا يبحثون عن تلك الفرصة.

لا يسمح للطالب التقديم في تقليل الاغتراب مرة أخرى، حيث لا يوجد ما يسمى بتظلمات تقليل الاغتراب، فلا يوجد فرصة في ذلك الأمر أمام الطالب، وفي هذه الحالة يجب على الطالب الاتزام بالكلية أو الجامعة التي تم قبوله بها.

ويمكن للطالب التحويل من الجامعة ويلتحق بكلية في جامعة أخرى ولكن بعد نهاية السنة الأولى بالكلية التي تم قبوله بها.

يجدر الإشارة إلى انطلاق العام الدراسي الجديد 2023 2024 في الجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية، حيث التزام الطلاب بالذهاب إلى الكليات للحضور والتعرف على جدول المحاضرات وغيرها من التفاصيل التي يبنى عليها نظامه الدراسي في لجامعة على مدار الترم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.