رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة الكونفدرالية دور المجموعات 2023 2024

موعد قرعة الكونفدرالية دور المجموعات 2023 2024

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» موعد إقامة قرعة دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية موسم 2023-2024، والتي ستجرى مراسمها بعد انتهاء الدور التمهيدي الثاني بأسبوع.

ويشارك في بطولة الكونفدرالية الأفريقية من مصر الزمالك ومودرن فيوتشر، باعتبارهما أصحاب المركزين الثالث والرابع في الدوري بالموسم الماضي 2022-2023.

ونجح الزمالك في التأهل إلى دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية بعد الفوز على أرتا سولار الجيبوتي في دور الـ 32 بالفوز في مجموع المواجهتين بنتيجة 4 أهداف مقابل 3.

وكان فيوتشر قد تعرض للخسارة في مباراة الذهاب أمام سينجيدا بيج ستارز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، ويلزمه الانتصار بهدفين في العودة للصعود رفقة الزمالك.

متى قرعة دور الـ 16 الكونفدرالية 2023؟

قرر الاتحاد الأفريقي إجراء مراسم سحب قرعة الكونفدرالية الأفريقية يوم 6 أكتوبر، على أن تستضيف دولة جنوب أفريقيا الحفل.

وسيشهد حفل قرعة الكونفدرالية تقسيم الفرق الـ 16 المتأهلة إلى دور المجموعات على 4 مجموعات، تضم كل منها 4 فرق، والتي ستتنافس فيما بينها بنظام الدوري من ذهاب وعودة.

وغير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نظام مسابقاته للأندية قبل سنوات قليلة، حيث تبدأ الأدوار الإقصائية بعد دور المجموعات من ربع النهائي.

ومن المنتظر أن يكون الزمالك في التصنيف الأول للقرعة، بالنظر إلى ترتيبه بين الأندية المستمرة في البطولة، وسيتواجد معه 3 فرق في المستويات الثاني والثالث والرابع.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011