رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي

الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي

تختلف قيمة المصاريف الدراسية من سنة دراسة إلى الأخرى، حيث تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قيمة مصاريف المدرسة لكل عام دراسي بشكل مختلف عن الأخر، كما توفر الوزارة إمكانية الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي.

وتفتح وزارة التربية والتعليم باب تسديد المصروفات الدراسية على مرحلتين، تتمثل المرحلة الأولى في سداد مصاريف الصوف الأولى في كل مرحلة سواء كانت الابتدائية أو الاعدادية أو الثانوية، بجانب مصاريف المرحلة التمهيدية المتمثلة في رياض الأطفال.

ويعتبر وصل سداد المصروفات مستند أساسي في أوراق تقديم المدارس للطلاب المقبلين على الالتحاق بالعملية التعليمية في الصف الأول الابتدائي أو في مرحلة كي جي عام وتجريبي وكذلك في الصف الأول الاعدادي والصف الأول الثانوي.

التعرف على مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي، الدخول على الرابط التالي بالضغط هنا، ثم إدخال البيانات الخاصة بالطفل، والتعرف على قيمة المصروفات المستحقة عليه.

وتتيح وزارة التربية والتعليم خدمة سداد المصروفات الدراسية للطلاب القدامى الذي انتقلوا إلى الصفوف العليا في المرحلة الخاصة بهم ولما ينتقلوا إلى مرحلة تعليمية أعلى.

كما توفر وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور طريقتين لتسديد المصاريف الدراسية، تتمثل الأولى في سداد المصروفات الدراسية مرة واحدة في بداية العام الدراسي، وتسهيلاً على أولياء الأمور تقرر سداد المصاريف كذلك على أقساط.

ويمكن لولي الأمر الراغب في سداد المصروفات الدراسية على أقساط، دفعها على 3 أقساط الأول في شهر أكتوبر أول الشهور الدراسية، والثاني في شهر يناير والثالث في شهر مارس، مع إمكانية اختلاف هذه المواعيد من عام دراسي لأخر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية