رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انعقاد مجلس النواب الرابع 2023

موعد انعقاد مجلس النواب الرابع 2023

 يهتم العديد من متابعي الأعمال النيابية في مجلس النواب، بالتعرف على موعد انعقاد مجلس النواب الرابع 2023 من الفصل التشريعي الثاني، والذي يشهد بدء تلقي الرغبات الخاصة بتعديل عضوية اللجان الفرعية، للنواب الراغبين في إجراء التعديل.

ويحين موعد انعقاد مجلس النواب الرابع 2023، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023، حيث تنطلق الجلسة بتلاوة القرار الصادر عن رئيس الجمهورية رقم «408» لسنة 2023، والخاص بدعوة مجلس النواب للانعقاد من أجل افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الثاني.

كما يتلو رئيس مجلس النواب قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم «284» الصادر في سنة 2023 والخاص بفض دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الثاني.

 ويبدأ مجلس النواب أعماله اعتبارًا من يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، حيث يشهد عقد ثلاث جلسات، وستشهد الجلسة الاولى من اليوم الإعلان عن القوائم الخاصة بتشكيل اللجان النوعية للمجلس، وكذلك فتح الباب الخاص بتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

بينما ستشهد الجلسة الثاني التي ستنطلق أعمالها في الساعة الثانية ظهرًا إعلان رئيس مجلس النواب عن الإجراءات الخاصة بإجراء انتخابات اللجان النوعية للمجلس، وكذلك إجراء الانتخابات في نفس اليوم.

كما سيتم الكشف في نفس اليوم عن القوائم الخاصة بتشكيل اللجان النوعية للمجلس في شكلها النهائي، وذلك بعد القيامة بالنظر ودراسة الاقتراحات والاعتراضات التي تقدم بها عدد من الأعضاء ودعوة لإجراء انتخابات اللجان النوعية.

 فيما يتم اختتام اليوم بأعمال الجلسة الثالثة، والتي سيتم فيها الإعلان عما أسفرته عنها الانتخابات الخاصة باللجان النوعية، والتشكيل النهائي عن المائة مقعد الخاصة بخمسة وعشرين لجنة نوعية في مجلس النواب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية