رئيس التحرير أحمد متولي
 انفجار تركيا اليوم في أنقرة.. تقاصيل الهجوم الإرهابي

انفجار تركيا اليوم في أنقرة.. تقاصيل الهجوم الإرهابي

كشف علي يرلي كايا وزير الداخلية، عن تفاصيل انفجار تركيا الذي وقع في صباح اليوم الأحد الأول من أكتوبر، أمام مدخل مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية في العاصمة أنقرة.

وأشار وزير الداخلية، إلى أن الهجوم الإرهابي كان يستهدف مقر الوزارة، حيث نفذ العملية مسلحان إرهابيان في الساعات الأولى من الصباح.

تفاصيل انفجار تركيا

أكد الوزير، في بيان له، أن الهجوم الإرهابي نفذه مسلحان كانا يقودان سيارة، أمام بوابة مدخل مديرية الأمن الرئيسية التابعة لوزارة الداخلية، أحدهما فجر نفسه داخل السيارة والآخر تم تحييده.

كما أوضح وزير الداخلية، أن الهجوم الإرهابي تسبب في إصابة 2 من ضباط الشرطة بجروح طفيفة أثناء إطلاق النار، حيث تم إغلاق الطرق المؤدية لموقع الانفجار بالعاصمة التركية أنقرة.

انفجار اليوم في تركيا

أظهرت الصور المتداولة لإنفجار تركيا اليوم سيارة المسلحين الذين هاجموا الوزارة، وقاذفة قنابل يدوية التي تم تنفيذ العملية الإرهابية من خلالها.

​​​​​​​

وقع الإنفجار قبل ساعات من عودة البرلمان للانعقاد عقب العطلة الصيفية، حيث صرحت الوزارة بأن الإرهابيين حاولا الاعتداء بقنابل على مقر الوزارة.

يجدر الإشارة إلى أن مكتب المدعي العام في أنقرة أكد بدء التحقيق حول الهجوم الإرهابي، وفرض حظر على عمل وسائل الإعلام في مكان الحادث.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.