رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر سكر التموين.. هل تم رفعه بالفعل؟

سعر سكر التموين.. هل تم رفعه بالفعل؟

ترددت أنباء تزعم رفع سعر سكر التموين، بعد تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك، منشورًا يدعي رفع سعر كيلو السكر المدعوم.

وتداول العديد من المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشكل كبير عبر صفحاتهم، نشرة يزعمون بأنها تتعلق بأحد قائمة لأسعار السلع التموينية في شهر أكتوبر 2023.

واحتوت القائمة على سعر سكر التموين الجديد المزعوم، والذي ظهر أنه ارتفع إلى 18 جنيه بدل من سعره المتداول والمعتاد صرفه لأصحاب بطاقات التموين وهو 12.60جنيه.

 وبالنظر إلى المنشور تبين أنه مزيف، حيث يعتبر سعر سكر التموين ثابت عند 12.60جنيه كما هو ولم يتغير، وأن ما يتم تداوله ما هو إلى مجرد شائعات.

وأكدت فيه مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية، على ثبات سعر سكر التموين كما هو ولم يتغير، وكذلك لم تصدر الوزارة أية بيانات أو قرارات رسمية تنص على إدخال زيادة في سعر كيلو السكر المدعومة.

وأشارت المصادر إلى أن سعر سكر يباع داخل بطاقة التموين ولمستحقي الدعم بواقع 12.60 للكيلو الواحد، ولم يتم إدخال أية زيادة على سعره، مما يعني أن السعر المتداول على مواقع التواصل حالياً ما هو إلا شائعة وعاري تماماً من الصحة.

يأتي هذا في الوقت الذي بدأت فيه عمليات صرف المقررات التموينية والحصص المستحقة لأصحاب البطاقات التموينية عن شهر أكتوبر، والذين يبلغ عددهم نحو 23 مليون مواطن من حاملي بطاقة التموين.

ويمكن النظر إلى إلى قائمة السلعة التموينية المزيفة، والتي تشير إلى ارتفاع قيمة سعر سكر التموين إلى 18 جنيه، والتي تبين أنها غير صحيحة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية