الإجازات الرسمية هذا الأسبوع الأول من أكتوبر

الإجازات الرسمية هذا الأسبوع الأول من أكتوبر

يهتم الموظفون بالتعرف على الإجازات الرسمية هذا الأسبوع الأول من أكتوبر، ليستعدون لتلك العطلة التي تتواجد بالأجندة الخاصة بالإجازات، التي تمنحها الدولة لجميع الموظفين.

هناك العديد من الإجازات التي ينتظرها المواطنين للحصول على العطلات الهامة، حيث تتنوع بين الوطنية والدينية والاجتماعية.

​​​​​​​

الإجازات الرسمية في أول أكتوبر

حينما يقترب شهر اكتوبر يتذكر جميع المواطنين عيد القوات المسلحة ويوم ذكرى أكتوبر الخاصة على قلوب الجميع، حيث يسعى العديد من الموظفين بالقطاعات المختلفة التعرف على جميع العطلات التي تأتي في هذا الشهر.

تبدأ الإجازات هذا الأسبوع بيوم 5 أكتوبر وهو عطلة رسمية حددتها الحكومة بدلًا من يوم 6 أكتوبر للاحتفال بذكرى القوات المسلحة.

وبذلك يحصل جميع الموظفين على إجازة رسمية بداية من يوم الخميس 5 أكتوبر، لتنضم إلى يومي الجمعة والسبت وهي عطلة أسبوعية في معظم الأماكن الحكومية على وجه الخصوص.

تمنح الدولة الموظفين في القطاعين العام والخاص كل عام إجازة رسمية بمناسبة عيد القوات المسلحة، وذكرى مرور 50 عامًا على نصر حرب أكتوبر المجيد.

كما تعتبر إجازة 6 أكتوبر هي العطلة الوحيدة في هذا الأسبوع مع الإجازة الأسبوعية الممنوحة لجميع الموظفين في القطاعات المختلفة، وبذلك تكون قد انتهت عطلات الشهر ولن يتبقى منها سوى الإجازات الأسبوعية التي يتم الحصول عليها بصورة طبيعية حسب كل وزارة أو شركة أو غيرها من القطاعات المختلفة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.