رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي

السيسي


«يحقق دخلا محترما».. السيسي يدعو الطلاب للتبرع بالدم (فيديو)

تحدث رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اليوم 2 أكتوبر 2023، خلال ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، عن تبرع طلاب الجامعات بالدم.

وقال  السيسي، خلال مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز»:«افتتحنا 8 مراكز لتجميع البلازما، وخلال الفترة المقبلة نأمل بأن يصبح العدد 20 مركزا بالتعاون مع الشركة الإسبانية المتخصصة في ذلك».


وأضاف السيسي: «موضوع تجميع البلازمة، أنا اعتبرته جزء من تصحيح العادات للمصريين، لو قدرنا نخليه مشروع قومي لإنتاج البلازمة لأن المعايير المستخدمة في قبول العينات صارمة جدًا».

وتابع: «لو أنا عملت مركز في أي جامعة يبقى كل الشباب والشابات الموجودين في الجامعة لو حبوا يتبرعوا، هيحافظوا على المسار الصحي.. لو الطالب هيتبرع مرة واحدة في الأسبوع، هيكسب كام في الشهر؟، طيب لو مرتين في الشهر؟ هيكسب رقم (معتبر)».

وواصل السيسي، «دخل المتبرع كتقدير وشكر من المراكز، حيث يمكن للطلبة الجامعيين، أن يحققوا، دخلًا محترما من خلال التبرع بالدم».

 

أسعار أكياس الدم والبلازمة

ويعتبر سعر كيس الدم العادي، حوالي 325 جنيها للجهات الحكومية، و750 جنيها للجهات الخاصة، بينما يأتي سعر البلازما، حوالي 60 جنيها للجهات الحكومية، و70 جنيها للجهات الخاصة.