رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يوم التأسيس السعودي 2023 1445؟

متى يوم التأسيس السعودي 2023 1445؟

يهتم أهالي المملكة العربية السعودية بمعرفة أهم المناسبات ومواعيدها، فمع اقتراب الأعياد المختلفة نجد هناك العديد من التساؤلات بشأنها لاسيما سؤال متى يوم التأسيس السعودي 2023 1445؟.

يعتبر يوم التأسيس من أهم المناسبات التي يتم الاحتفال بها في المملكة العربية السعودية، والذي بدأ الاحتفال به منذ عام 1727، بعد تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود والتي استمرت حتى عام 1818.

موعد يوم التأسيس 1445

يعتبر يوم التأسيس السعودي من أهم المناسبات التي ينتظرها الجميع وخاصة بسبب العطلة التي تمنحها المملكة لجميع الموظفين، والاحتفالات التي يتم اطلاقها قبل ذلك اليوم.

تمنح المملكة العربية السعودية جميع الموظفين والعاملين بالقطاعات المختلفة إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات المختلفة، للاحتفال بتأسيس السعودية وذلك يوم 11 شعبان 1445 هجريًا.

​​​​​​​

متى تحتفل السعودية بيوم التأسيس 2023؟

يحتفل جميع المواطنين بيوم التأسيس السعودي يوم 21 نوفمبر 2023، حيث ينتظرها الجميع بترقب بسبب الاحتفالات المميزة التي تنطلق في مثل هذا اليوم من كل عام.

هناك العديد من الفعاليات المختلفة والمتنوعة التي تجرى في المملكة العربية السعودية احتفالًا بيوم التأسيس، منها عروض الألعاب النارية، والعروض الترفيهية المتنوعة، والحفلات الموسيقية التي يتم تنظيمها، وغيرها من الاحتفالات التي يتم تنظيمها في الأماكن المختلفة داخل المملكة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.