رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب التميز أحياء تالتة ثانوي 2024 حل تدريبات الملخص الخارجي

كتاب التميز أحياء تالتة ثانوي 2024 حل تدريبات الملخص الخارجي

يبحث الطلاب عن كتاب التميز أحياء تالتة ثانوي 2024 حل تدريبات وأسئلة المنهج الدراسي، كونه أحد الملخصات الخارجية التي يعتمد عليها الكثير من الطلاب والمعلمين في فهم المادة.

كتاب التميز أحياء تالتة ثانوي 2024

ويحتوي كتاب التميز أحياء تالتة ثانوي 2024 على إجابات الأسئلة المطروحة على المقرر الدراسي الذي وضعته الوزارة، وذلك بأسلوب مختلف عن باقي الكتب الخارجية الصادرة لطلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة العلمية، ومن بين ما جاء به:

  • وضعت مكعبات بطاطا في محلول ما وزاد حجمها بعد فترة، ما وصف المحلول السابق؟ (عالي التركيز – منخفض التركيز – متساوي التركيز – لا يمكن تحديده)
  • تم وضع 4 قطع من البطاطس متساوية في الكتلة في 4 محاليل متلفة التركيز كما يلي: الأول 8%، الثاني 6%، الثالث 4%، الرابع 2%، بعد مرور ساعتين تم قياس التغير في كتلة كل قطعة ونتائج القياس في الرسم التالي. أي المحاليل يتساوى تركيزها مع التركيز داخل شريحة البطاطس؟
  • الخلية التي تنصح بها الدعامة الفسيولوجية تصف بـ ....... (زيادة في تركيز العصير الخلوي وزيادة حجمه - نقص في تركيز العصير الخلوي وزيادة حجمه - زيادة في تركيز العصير الخلوي ونقص حجمه - نقص في تركيز العصير الخلوي ونقص حجمه)
  • ما النتيجة المترتبة على نقص معدل امتصاص الماء في نبات المستحي؟ (زيادة معدل عملية النتح – تدلي أوراقها وسيقانها – نقص تركيز الأملاح  في خلايا الأوراق – انتحاء الجذر ناحية الماء)

إجابات كتاب التميز أحياء تالتة ثانوي 2024

ومن ضمن ما جاء من إجابات كتاب التميز أحياء تالتة ثانوي 2024 ما يلي:

  • متى تفقد خلايا النبات الدعامة الفسيولوجية ويذبل النبات؟ (عندما يزيد معدل النتح عن الامتصاص – عندما يقل معدل النتح عن الامتصاص – عندما يتساوى معدل النتح مع الامتصاص – زيادة الماء في التربة)

إجابات كتاب التميز أحياء للصف الثالث الثانوي 2024 

ويمكنكم تحميل إجابات كتاب التميز أحياء للصف الثالث الثانوي 2024 ومعرفة حل كل الأسئلة من الرابط التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية