رئيس التحرير أحمد متولي
 صور انتصارات أكتوبر.. للكبار بالألوان وللأطفال رسم وللتلوين

صور انتصارات أكتوبر.. للكبار بالألوان وللأطفال رسم وللتلوين

يتداول المصريون مع اقتراب الاحتفالات المقامة بمناسبة عيد القوات المسلحة المصرية صور انتصارات أكتوبر، ورسم للأطفال، يتناول بعضها المعركة التي هُزم فيه العدو الإسرائيلي والبعض الآخر لأبطالنا الذين حققوا نصرًا عظيمًا.

صور انتصارات أكتوبر

وننشر لكم صور انتصارات أكتوبر، بعض المشاهد التي تظهر فيها تكون بالألوان والبعض الآخر بالأبيض والأسود، إلا أن هذه الصور التي تم التقاطها للحرب لم يكن حقيقيًا منها سوى ما تم تصويره منذ يوم 13 من الشهر.

ووفقًا لتصريحات سعد الشامي، مصور حرب أكتوبر، أن وزارة الثقافة بعثت بطلب إلى القوات المسلحة للحصول على تصريح بالسفر إلى الإسماعيلية والتقاط صور حرب أكتوبر، فحصلت على الموافقة وسافر برفقة المخرج داوود عبد السيد يوم 13 أكتوبر 1973 لبدء التصوير.

وأضاف الشامي أنه وزع وعبد السيد على الجيش الثاني الميداني من الإسماعيلية إلى منطقة الشجرة بسيناء من أجل الحصول على صور انتصارات حرب أكتوبر، فيما تم توزيع محمود عبد السميع والمخرج حسام علي على الجيش الثالث الميداني بالسويس.

من جانبه أكد الفريق سعد الدين الشاذلي في مذكراته عن تصوير انتصارات 6 أكتوبر، أن التحضير المسبق لتوثيق عبور خط بارليف من خلال الصور يعني نشر أسرار الخطة لطاقم التصوير، في حين أخفيت تلك المعلومات عن بعض قادة الجيش آنذاك.

صور حرب أكتوبر المجيد

وأكد الشاذلي أن صور حرب أكتوبر المجيد، التي تم تداولها في الصحافة المصرية والعالمية هي صور زائفة التقطها الإعلام المصري لجنود كومبارس، بعيدًا عن موقع قصف المدافع والرشاشات، كان الهدف منها الدعاية، وهي الصور التي نظهر فيها الدبابات وهي تعبر فوق الكباري والمعديات، وتلك التي تصور جنود المشاه وهم يركبون القوارب التي تحمل علم مصر أثناء العبور.

وأوضح أنه لم يسمح بدخول مصور واحد إلى موقع القتال إلا بعد ظهر يوم 8 أكتوبر، أي أن التقاط صور حرب أكتوبر 73 لم يبدأ إلا بعد مرور أكثر من 48 ساعة على بدء القتال.

صور حرب أكتوبر للأطفال

وتعريف تلاميذ المدارس بتاريخ انتصارات الجيش المصري العظيمة سيكون أسهل عن طريق صور حرب أكتوبر للأطفال التالية:

صور حرب أكتوبر رسم

وهذه باقة من صور حرب أكتوبر رسم تساعد التلاميذ على استيعابها، حيث تناسب أعمارهم:

صور حرب أكتوبر للتلوين 

وتتضمن المجموعة التالية صور حرب أكتوبر للتلوين مناسبة لجميع الأطفال بالمدارس وبمختلف أعمارهم:

صور حرب أكتوبر بالألوان

وهذه باقة من صور حرب أكتوبر بالألوان، والتي تم اتخاذها بداية من يوم 8 في الشهر وفقًا لتصريحات الفريق الشاذلي:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية