حقيقة تعطيل الدراسة غدًا بسبب سوء الطقس

حقيقة تعطيل الدراسة غدًا بسبب سوء الطقس

يهتم أولياء الأمور والطلاب بمعرفة حقيقة تعطيل الدراسة غدًا بسبب سوء الطقس، وخاصة في المحافظات التي شهدت أمطار غزيرة خلال الساعات الأخيرة، الأمر الذي أثار حالة من الجدل الواسعة بينهم.

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التعليق عن حقيقة تعطيل الدراسة بسبب هطول الأمطار في بعض المحافظات على رأسها محافظة الإسكندرية.

​​​​​​​

هل غدًا إجازة في المدارس بسبب الأمطار؟

شاعت العديد من الأقاويل التي أشارت إلى تعطيل الدراسة غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار في بعض المحافظات، وذلك في المدارس التي تبدأ درستها يوم السبت.

تساقطت الأمطار خلال الساعات الماضية في بعض المحافظات لاسيما الإسكندرية والبحيرة، مع انخفاض درجات الحرارة بصورة ملحوظة مع بداية أكتوبر.

أكدت الوزارة، أن قرار تعطيل الدراسة يكون راجع لكل محافظة وفقًا للظروف التي تعيشها، إلا أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أوضحت أنه لا صحى لما تردد حول تعطيل الدراسة بسبب الأمطار.

وأشارت المديرية، إلى أنه لن ترد أي تحذيرات من الأرصاد الجوية بوجود أمطار غزيرة فيها خطورة على الطلبة، مؤكدة أن الدراسة تجري بشكل طبيعي في المدارس المختلفة بانتظام.

كانت قد انطلق العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 30 سبتمبر في العديد من المدارس المختلفة بالمحافظات، وتم العودة رسميًا إلى المدراس يوم الأحد الموافق 1 من أكتوبر 2023 لباقي المدارس المتفرقة على مستوى الجمهورية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.