رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا يحدث في غزة اليوم وتفاصيل عملية غزة الاخيرة

ماذا يحدث في غزة اليوم وتفاصيل عملية غزة الاخيرة

العديد من التطورات والأحداث المتصاعدة في الداخل الفلسطيني بعد المواجهات المسلحة التي شنها عدد من عناصر المقاومة الفلسطينية صباح يوم السبت 7 أكتوبر، وهو ما دفع العديد من المهتمين بالشأن الفلسطيني للتساؤل ماذا يحدث في غزة اليوم وتفاصيل عملية غزة الاخيرة.

عملية غزة الاخيرة

كانت الساعات الأولى من صباح يوم السبت 7 أكتوبر 2023، شهدت عملية مسلحة مزدوجة شنتها عناصر من حركة حماس، حيث تضمنت العملية هجوم صاروخي بالإضافة إلى تحركات مسلحة من العناصر الفلسطينية المسلحة.

 

وبدأت عملية حماس المسلحة اليوم بدفعات من الصواريخ انطلقت من غزة باتجاه مستوطنات غلاف القطاع، وهو ما أسفر عنه سقوط العديد من القتلة والجرحى في صفوف الإسرائيليين بالإضافة إلى خسائر كبير في الممتلكات العامة والخاصة.

 

 

أخبار غزة الآن عاجل

وتصاعدت المواجهات المسلحة حيث اقتحم مسلحو حماس عدد من القواعد العسكرية، والتي من بينها مقر قيادة فرقة غزة الإسرائيلية، في غضون ذلك قررت سلطات الكيان الإسرائيلي وقف الدراسة ومنع التجمعات في غلاف غزة وتل أبيب والقدس.

 

أحداث غزة الآن

واستمر المقاومة الفلسطينية في إطلاق دفعات صاروخية جديدة تجاه مواقع ومدن إسرائيلية من بينها عسقلان، وتجددت إطلاق صافرات الإنذار في محيط غلاف غزة مع  استمرار الدفعات الصاروخية من قطاع غزة.

 

واستقبلت المستشفيات الإسرائيلية أكثر من 300 مصاب في المستشفيات من بينهم 40 بحالة صعبة وحرجة، هذا إلى جانب القتلى الذي كشف مصادر مسؤولة في إسرائيل أنهم أكير مما يتم حصره في الوقت الحالي.

 

 وفي داخل غزة ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ صباح اليوم، إلى أربعة شهداء، والذي استهدف عدة أماكن من بينها مستشفى الإندونيسي الواقع في شمال قطاع غزة.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية