رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد فيروس جديد قاتل وفتاك؟ اعرف التفاصيل

هل يوجد فيروس جديد قاتل وفتاك؟ اعرف التفاصيل

ترددت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء قوية عن انتشار وباء جديد على المستوى العالمي، وهو الأمر الذي دفع العديد للتساؤل هل يوجد فيروس جديد قاتل وفتاك؟.

هل يوجد فيروس جديد في مصر؟

يتساءل العديد من رواد ومستخدمي مواقع التواصل هل يوجد فيروس جديد في مصر بالفعل، تزامن هذا مع ما أعلنته الفنانة آيتن عامر في بث مباشر عبر صفحتها الشخصية تتحدث فيها عن إصابتها بفيروس جديد.

ووصفت آيتن عامر الفيروس الجديد بأنه سريع الانتشار، ويسبب أعراض صحية خطيرة مثل ارتفاع كبير في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن الفيروس الجديد لا يعتبر أحد متحورات فيروس كورونا أو الفيروس نفسه.

وأضافت أنها أجرت تحاليل ولم تثبت أن  ما تعانيه هو فيروس كورونا أو أي من متحوراته، لافتة إلى أنه تعاني من أعراض الفيروس الجديد منذ شهر وتحاول التعافي منه.

وقالت إن الأطباء المعالجون لها رجحوا بأن ما تعاني منه هو أنفلونزا، موضحة أن العدوى انتقلت لها خلال تواجدها في إحدى الحفلات، مشيرة إلى أن أسرتها أصيبت بالعدوى كذلك.

هل هناك فيروس جديد في العالم؟

 نعم أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن ظهور فيروس جديد في الهند يسمى «نيباه»، ووصفت المنظمة الفيروس الجديد بأنه قاتل، لافتة إلى أن الإصابات التي ظهرت مصابة بالفيروس تتركز في الهند في الوقت الحالي.

وذكرت المنظمة أن هذا الفيروس كان ظهر في عام 2001 في الهند، وتسبب الفيروس الذي ظهر في الهند مؤخرًا، في وفاة 70% من المصابين به، حيث توفي شخصين من كل 6 أشخاص أصيبوا الفيروس.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية