رئيس التحرير أحمد متولي
 أسرى اسرائيل لدى حماس بالفيديو والصور.. العشرات من الجنود

أسرى اسرائيل لدى حماس بالفيديو والصور.. العشرات من الجنود

تتصاعد وتيرة الأحداث على صعيد المواجهات في غزة بشكل سريعة، في ظل الخسائر التي تتكبدها إسرائيل بالتزامن مع الهجوم المسلح الذي تشنه عناصر تابعة لحركة حماس الفلسطينية، وقامت هذه العناصر أسر العديد من الإسرائيليين واقتياد أسرى اسرائيل لدى حماس إلى أماكن غير معلومة.

 

كانت الساعات الأولى من شروق شمس يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، شهدت انطلاق شرارة مواجهات مسلحة غير مسبوقة بين الجانبين الفلسطيني – الاسرائيلي، حيث شنت حركة حماس هجومًا على مناطق إسرائيلية.

 

وبدأت عملية حماس العسكرية على إسرائيلي بإطلاق ما يقرب من خمسة آلاف صاروخ تم توجيهها على مناطق سكنية وقواعد عسكرية، وهو ما أسفر عن وقوع العشرات من القتلى والمصابين هذا بالإضافة إلى الأضراب الجسيمة في الممتلكات العامة والخاصة.

 

وتزامن مع الهجوم الصاروخي الذي شنته حركة حماس، هجوم بري قاده عناصر مسلحة لتندلع مواجهات كانت الغلبة فيها للعناصر الفلسطينية، حيث أسفرت المواجهات عن تمكن مسلحو حماس من أسر واقتياد العديد من الجنود الإسرائيليين كأسرى معارك.    

 

كم عدد الأسرى الاسرائيليين لدي حماس؟

أفادت وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية عن العدد الأولى أو التقديري الذي وصل إليه عدد أسرى اسرائيل لدى حماس، والذي من المرجح أن يزداد خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد حصر الأعداد الفعلية، وانتهاء المواجهات المسلحة.

من جانبها كشفت الإذاعة الإسرائيلية عن عدد أسرى إسرائيل لدى حماس، قد بلغ 53 أسير إسرائيلي، وهو الرقم الذي أكدت عليه صحيفة يديعوت أحرنوت، التي نقلت تصريحات صدرت عن مصادر في حركة حماس لوسائل إعلام فلسطينية.

 

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية