رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق افيخاي ادرعي على عملية حماس ضد إسرائيل في غزة اليوم بالفيديو

تعليق افيخاي ادرعي على عملية حماس ضد إسرائيل في غزة اليوم بالفيديو

خرج المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يعلق فيه على العملية العسكرية التي شنتها حركة حماس الفلسطينية على مناطق إسرائيلية.

 

وقال افيخاي ادرعي، في سياق تصريحه، إن حماس بدأت صباح اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، بهجوم مزدوج على إسرائيل خاصة في منطقة الجنوب، حيث أطلقت أكثر من ألفين وخمسمائة قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلي.

 

وأضاف بأنه بالتزامن مع الهجوم الصاروخي تسللت عناصر مسلحة تابعة لحركة حماس إلى الداخل الإسرائيلي، معلقًا على ذلك بأنه سيتم حماية السكان وسيتم الرد بقوة على الهجوم المسلحة لحماس.

وأعلن افيخاي ادرعي عن اطلاق الجيش الإسرائيلي عملية «السيوف الحديدية»، بحسب زعمه.

 

يأتي هذا في الوقت الذي شنت فيه حركة حماس الفلسطينية هجومًا مزدوجًا منذ الساعة السادسة والنصف من صباح يوم السبت 7 أكتوبر، حيث تم إطلاق المئات من القذائف الصاروخية من داخل قطاع غزة على المناطق الإسرائيلية المختلفة المدنية والعسكرية.

 

وبالتزامن مع الهجمات الصاروخية شنت عناصر مسلحة تابعة لحركة حماس، هجمات برية داخل منطقة غلاف غزة، وجرت اشتباكات مسلحة خلال الساعات القليلة الماضية، أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى داخل صفوف جنود الاحتلال الاسرائيلي.

 

هذا إلى جانب الخسائر الكبيرة التي أحدثتها القذائف الصاروخية التي تم إطلاقها من قطاع غزة على المناطق الإسرائيلية، حيث كشف مصادر رسمية في إسرائيل أن كمية الخسائر في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة أكبر من أن يتم حصره في الوقت الحالي.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية