رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد عودة المياه للتجمع الخامس وسبب الانقطاع

موعد عودة المياه للتجمع الخامس وسبب الانقطاع

تشهد منطقة التجمع الخامس خلال الساعات الماضي انقطاع في المياه، وهو ما دفع العديد من سكان المنطقة للبحث عن موعد عودة المياه للتجمع الخامس وسبب الانقطاع.

سبب انقطاع المياه في التجمع الخامس

يشار إلى أن منطقة التجمع الخامس يتم توصيل المياه إليها من خلال خط أنابيب صلب تصل مسافته إلى نحو 33 كيلومتر، وهو تم إنشاؤه ليكون جزءًا من ثلاثة خطوط متنوعة تصل مساحة قطرها 2200 متر مربع.

 كما يتم ضخ المياه  إلى منطقة التجمع الخامس عبر الأنابيب من خلال استخدام 4 مضخات، كما تم توزيع المياه على طول المسار بقوة 12 بار، من أجل ضمان وصول المياه إلى محطة التنقية في منطقة القاهرة الجديدة.

ويرجع سبب انقطاع المياه في التجمع الخامس إلى تعرض وصلة المياه لحادث تسريب، منذ يوم الأربعاء في الأسبوع الماضي، في الأنبوب الذي يبلغ مساحة القطر الخاص به 2200 متر مربع، وهو يعتبر القطر الأكبر المستخدم على مستوى جمهورية مصر العربية.

وبسبب هذا التسريب لم يتم توصيل المياه إلى المحطة الخاصة بالتنقية، والتي تبلغ سعتها نحو 500 ألف متر مكعب بشكل يومي، حيث جرى توسيع هذه المحطة لتصل سعتها إلى مليون متر مكعب بشكل يومي، من أجل خدمة سكان القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارة الجديدة.

متى تعود المياه للتجمع الخامس؟

كشف رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، المهندس عبد الرؤوف الغيطي، أن عمليات الإصلاح التي تجري في محطة التنقية في القاهرة الجديدة، تسير على وتير سريعة وبشكل مستمر، من أجل التغلب على العطل واستعادة المياه مرة أخرى.

وبناء على تصريحات المسؤولين عن الخدمات في التجمع الخامس، فمن المنتظر أن يتم عودة المياه للتجمع الخامس خلال الفترة الحالية، حيث تتم أعمال الصيانة وعلاج الأعطال بشكل سريع لاستعادة المياه في هذه المنطقة الهامة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية