رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم فتح بيت المقدس اليوم وهل تم تحرير القدس؟ التفاصيل الكاملة

هل تم فتح بيت المقدس اليوم وهل تم تحرير القدس؟ التفاصيل الكاملة

يتزامن مع المواجهات العسكرية بين عناصر المقاومة الفلسطينية التابعين لحركة حماس من جهة، وقوات الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، إلى تداول العديد من الأسئلة حول نجاح عناصر المقاومة في تحرير المقدسات الإسلامية، وكان من بينها هل تم فتح بيت المقدس اليوم وهل تم تحرير القدس؟.

هل فلسطين تحررت اليوم؟

اندلعت شرارة الأحداث في تمام الساعة السادسة والنصف من صباح يوم السبت الموافق 7 أكتوبر، حيث بدأت عناصر المقاومة الفلسطينية التابعة لحركة حماس في إطلاق العشرات من القاذفات الصاروخية تجاه المناطق الإسرائيلية.

وفي سابقة لم تحدث من قبل نجحت الصواريخ الفلسطينية في إصابة العديد من المناطق السكنية في إسرائيل، وكذلك أصابت العديد من القواعد العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل بدأت عناصر مقاومة مسلحة فلسطينية في اختراق الأراضي التي تقع تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة غلاف غزة، وبدأت اشتباكات مسلحة بالنيران الحية كانت الغلبة فيها للعناصر الفلسطينية المسلحة.

ونجحت العناصر الفلسطينية المسلحة في إسقاط العشرات من الجرحى والقتلى بين صفوف الجنود الإسرائيليين، هذا إلى جانب أسر العشرات منهم واقتيادهم إلى أماكن غير معلومة حتى وقتنا الحالي.

هل القدس تحرر؟

لا لم يتحرر القدس أو المسجد الأقصى أو بيت المقدس، فالعمليات العسكرية استهدفت الإضرار بكيان الاحتلال الاسرائيلي، ولم يكن الهدف منها تحرير المقدسات الإسلامية التي تقع تحت وطأة الاحتلال.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية