رئيس التحرير أحمد متولي
 اشتباكات لبنان وجيش الاحتلال

اشتباكات لبنان وجيش الاحتلال


ضرب لبنان اليوم.. اشتباكات بين مسلحين وقوات الاحتلال (صور وفيدوهات)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 9 أكتوبر 2023، عن تسلل عدد من المشتبه بهم إلى داخل الأراضي المحتلة، وذلم من جهة الأراضي اللبنانية، حيث تنتشر قوات الجيش في المنطقة.

وبحسب ما أفادته قناة «12 الإسرائيلية»، فإن عددًا من المسلحين تسللوا من الحدود اللبنانية، وسماع دوي انفجارات واشتباكات، وقوات كبيرة من جيش الاحتلال تهرع للمكان.

وأفادت مصادر عالمية، أنه تم إطلاق 12 صاروخا على الأقل من جنوبي لبنان صوب جبل الشيخ والجليل الأعلى.

وطلب جيش الاحتلال الإسرائيلي، من المستوطنين في منطقة الجليل، على الحدود اللبنانية، التزام المنازل خشية تسلل من لبنان للمنطقة.

وتستمر حالة التوتر، بين المقاومة، والجيش الإسرائيلي، على الحدود الجنوبية بالتوازي مع عملية «طوفان الأقصى»، التي أطلقتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة «حماس»، فجر أول أمس السبت 7 أكتوبر 2023، في فلسطين المحتلّة.

وتمكن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعومًا بطائرات الهليكوبتر، من قتل عدد من العناصر المسلحة، الذين تمكنوا أن يتسللوا من لبنان، والقوات الاحتلال تمشّط المنطقة الحدودية.

 

وبحسب ما أفادته وكالة «رويترز»  للأنباء، نقلًا عن مسؤول في حزب الله اللبناني نفيه تنفيذ أي عملية داخل أراضي الكيان الصهيوني.

ووصل عدد القتلى الإسرائيليين ارتفاع إلى  800، بحسب ما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، فيما أصيب 2506 شخصا بجروح منهم المئات في حال الخطر.

وفي المقابل، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدة غارات على قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد 560فلسطينيا، من بينهما ما لا يقل عن 20 طفلا وإصابة 2900 آخرين، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.