رئيس التحرير أحمد متولي
 كأس العالم

كأس العالم


كاس العالم 2034 اين سيقام؟

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، رسميًا، اليوم الإثنين 9 أكتوبر 2023، إرسال خطاب للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، من أجل الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد السعودي، عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «أرسلنا خطاب الترشح الرسمي لاستضافة مونديال 2034».

وفي بيان رسمي أصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم، جاء فيه أن المملكة العربية السعودية، قد أعلنت الأربعاء، الموافق 4 أكتوبر 2023، عن نية الترشح لاستضافة مونديال 2034.

وقال ياسر بن حسن المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم: «كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة العربية السعودية، باستضافة نسخة كأس العالم 2034، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع».

وبعد لحظات من إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم، نيّتة بالترشح لاستضافة كأس العالم، حصل على تأييد أكثر من 70 اتحاد من مُختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد أعلن في وقت سابق عن اختيار قارتي آسيا وأقيانوسيا، كقارتين يسمح لهما بالتقدم بطلب استضافة المونديال.

الموعد النهائي لتقديم طلبات استضافة المونديال

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن الموعد النهائي لتقديم طلبات استضافة كأس العالم 2034 سيكون يوم 31 من شهر أكتوبر الجاري.

ولم يتقدم حتى للفيفا حتى الآن طلب استضافة كأس العالم، مونديال 2034، إلا المملكة العربية السعودية.

كأس العالم 2030

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد أعلن منذ أيام، عن اختيار ملف، المغرب والبرتغال، وإسبانيا، لاستضافة كأس العالم 2030، في حين ستستضيف أوروجواي والأرجنتين وباراجواي المباريات الافتتاحية للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة.