رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم الخميس إجازة 12 أكتوبر 2023؟

هل يوم الخميس إجازة 12 أكتوبر 2023؟

يتساءل العديد من الموظفين، هل يوم الخميس إجازة 12 أكتوبر 2023، حيث يهتم العديد منهم البحث في قائمة الإجازات التي تمنحها الدولة لمواطنيها، والتي تكون مدفوعة الأجر.

يحصل جميع موظفي القطاع الحكومي والخاص على إجازة رسمية في المناسبات الوطنية، والدينية، والاجتماعية، وذلك على مدار العام.​​​​​​​

هل يوم الخميس القادم إجازة؟

يصادف عيد القوات المسلحة مع بداية شهر أكتوبر، والذي جاء يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر، إلا أنه تم الحصول على العطلة بالفعل يوم الخميس الموافق 5 من أكتوبر 2023.

حصل القطاع الحكومي والخاص على إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الخميس الماضي، حيث لن يتم ترحيل تلك العطلة لنهاية الأسبوع وفضلت الحكومة منحها في ذات التوقيت.

ويعتبر يوم الخميس القادم من أيام العمل الطبيعية في جميع المصالح الحكومية المختلفة، حيث لن يصادف أي عطلة أخرى في شهر أكتوبر سوى الإجازات الأسبوعية التي يتم الحصول عليها.

تنتهي بذلك إجازات شهر أكتوبر الرسمية الممنوحة من الدولة، لتبقى الإجازات الأسبوعية هي العطلات التي ينتظرها العديد من المواطنين أسبوعيًا لتغير الحالة الروتينية.

وتبدأ الإجازات الرسمية مرة أخرى مع بداية العام الجديد 2024 في شهر يناير المقبل، الذي يفصلنا عنه أيام معدودة، إلا أنه يوجد عطلة سوف يتم الحصول عليها للمدارس فقط ألا وهي إجازة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.