رئيس التحرير أحمد متولي
 أحمد الطيب

أحمد الطيب


بيان الأزهر.. منع وصول المساعدات إلى غزة «إبادة جماعية»

جدد الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، تحيته لصمود أبناء فلسطين وتشبثهم بأرضهم الغالية.

وأصدر الأزهر، بيانًا رسميًا، اليوم الأربعاء، طالب فيه الحكومات العربية والإسلامية باتِّخاذ موقف موحد في وجه الالتفاف الغربي اللاإنساني الداعم للكيان الصهيوني.

وأكد بيان الأزهر، اليوم، أن التاريخ لن يرحم المتقاعسين المتخاذلينَ عن نصرة الشعب الفلسطيني، القضية الفلسطينية.

ووصف بيان الأزهر الشريف، ما يمارسه الكيان الصهيوني من قتلٍ وتخريبٍ وإرهابٍ، بوصمةُ العار التي يسطرها التاريخ بعبارات الخزي والعار على جبين الصهاينة وداعميهم.

ويسجل بيان الأزهر الشريف، أن استهداف المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ العزل وقصف المستشفيات والأسواق وسيارات الإسعاف والمساجد والمدارس التي يأوي إليها المدنيون، هو وصمة عار كبيرة تجاه المجتمع الدولي.

وأضاف البيان، أن الحصار الخانق لقطاع غزة بهذا الشكل اللاإنساني، واستخدام الأسلحة الثقيلة والمحرمة دوليًّا وأخلاقيًّا، وقطعَ الكهرباء والمياه، ومنعَ وصول إمداداتِ الطعام والغذاء والمساعدات الإنسانية والإغاثية عن قطاع غزة، وبخاصة المستشفيات والمراكز الصحية، كل ذلك هو إبادة جماعية، وجرائم حرب مكتملةُ الأركان، ووصمة عار يسطِّرُها التاريخ بعبارات الخزي والعار على جبين الصهاينة وداعميهم ومن يقف خلفهم.

وختم الأزهر الشريف بيانه، «وليعلم العالم أجمع بل لتعلم الدنيا كلها أنَّ كلَّ احتلالٍ إلى زوالٍ، إن آجلًا أم عاجلًا، طال الأمد أم قصُر».

ومن جانبه قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن عدد الشهداء وصل إلى 950 شهيدا، وإصابة 5000 آخرون في الغارات المستمرة على أنحاء القطاع كافة.