رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الدول العربية

جامعة الدول العربية


بيان جامعة الدول العربية اليوم

عقدت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، اجتماعا طارئا، بشأن التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد الأمين العالم لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، على ضرورة وقف إطلاق النار، ومنع استمرار التصعيد وتمدده، والعمل مع المجتمع الدولى لحماية أمن المنطقة واستقرارها.

وأدان وزراء الخارجية العرب، في بيان عاجل، على هامش اجتماع الجامعة العربية، كل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وانتهاكات لحقوقه، وإبادة جماعية للشعب الفلسطيني، مؤكدين على "ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة والسماح بشكل فوري بإدخال المساعدات الإنسانية".

وأعربت جامعة الدول العربية، خلال البيان الصادر لها، عن إدانتها الشديدة للاعتداءات الاجرامية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة. 

ودعت جامعة الدول العربية، إسرائيل إلى الوفاء بجميع التزاماتها الدولية وإحياء عملية السلام، ووقف الصقف على قطاع غزة.

ودعا أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى وقف فوري لإطلاق النار وإلى وقف التصعيد الخطير على قطاع غزة حتى لا ننزلق إلى ما هو أشد خطورة، وبما يُعرض استقرار المنطقة بأسرها إلى تهديد جسيم.

 حرب إسرائيل على فلسطين

وكانت قوات «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة المقاومة «حماس»، شنت هجومًا، يوم السبت الماضي، أطلقت عليها «طوفان الأقصى»، وتسلل مقاتليها إلى داخل إسرائيل. 

وقالت وسائل إعلام صهيونية، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، أكدت مقتل نحو 1200 إسرائيلي، وذلك جراء عمليات توغل مباغتة نفذتها حركة المقاومة الفلسطينية حماس منذ فجر السبت ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي المقابل قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن عدد الشهداء الفلسطينيين بلغ  1100 شهيدًا و5339 جريحا جراء القصف الإسرائيلي على غزة