رئيس التحرير أحمد متولي
 جثث الإسرائيليين

جثث الإسرائيليين


بالحمض النووي إسرائيل تتعرف على جثث قتلاها في معركة طوفان الأقصى

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، عن افتتاح مركزًا للتعرف على ضحايا طوفان الأقصى، الذين قتلوا جراء هجوم «كتائب القسام»، على المناطق الإسرائيلية.

وافتتحت الشرطة بالتعاون مع جهات أخرى مركزًا للتعرف على الضحايا بعد جرائم القتل في الأيام الأخيرة.

وقامت الشرطة الإسرائيلية، بالتعاون مع جيش الدفاع الإسرائيلي ووزارة الداخلية والشركاء الآخرين، بافتتاح مركز لتحديد هوية مئات القتلى، بالحمض النووي. 

وقالت رئيسة قسم تحديد الهوية الجنائية، «أليزا رازيل»، لموقع «الآن 14» الإسرائيلي، إنه يتم تنفيذ هذه العملية من مختلف الساحات بمنتهى الاحترافية والحساسية والدقة من قبل جميع محققي الشرطة الإسرائيلية وطاقم الطب الشرعي.

وأضافت، أنه يبدأ العلاج من الساحات التي توجد بها الفراغات ويتم نقلها إلى محطة تركيز الفراغات، في مركز تركيز الجثث، ثم نقوم بتوثيق الجثث وتصويرها، بما في ذلك العلامات المميزة على أجسادهم، وفحص حالة الجسم، وأخذ بصمات الأصابع، وأخذ عينات من الحمض النووي، ومسح الفك والأسنان.

ويتم استخراج جميع بيانات التعريف هذه ومعالجتها ومقارنتها في جميع قواعد البيانات الممكنة المتاحة لنا، بغرض العثور على تطابق، وبقدر وجود تطابق علمي، يتم نقل المعلومات إلى الأسرة من قبل الجهات المختصة.

​​​​​​​

قتلى إسرائيل في معركة طوفان الأقصى

وكانت وسائل إعلام صهيونية، أعلنت اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، عن مقتل نحو 1200 إسرائيلي، وذلك جراء عمليات توغل مباغتة نفذتها حركة المقاومة الفلسطينية حماس منذ فجر السبت ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي.