رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يبدأ كسوف الشمس اليوم 14 أكتوبر 2023؟

متى يبدأ كسوف الشمس اليوم 14 أكتوبر 2023؟

يترقب العديد من المواطنين والعلماء ظاهرة فلكية، والتي تعتبر أولى الظواهر في العام الجديد 1445، لذا يتساءل العديد متى يبدأ كسوف الشمس اليوم 14 أكتوبر 2023.

تشهد الكرة الأرضية كسوفًا حلقيا للشمس اليوم السبت الموافق 14 أكتوبر 2023، وهو الذي يمكن مشاهدته في العديد من الدول المختلفة.

​​​​​​​

موعد كسوف الشمس اليوم

تستطيع العديد من المواطنين في كل من غرب قارة أفريقيا، أمريكا الشمالية والجنوبية، والمحيط الأطلنطي، المحيط الباسفيكي، القارة القطبية الشمالية ككسوف جزئي.

ويمكن مشاهدة الكسوف بشكل حلقي في كل من المكسيك، البرازيل، أمريكا الجنوبية، كولومبيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأمريكا الوسطى.

عند ذروة كسوف الشمس الحلقي يغطي قرص القمر حوالي 95.2% من كامل قرص الشمس، وتتفق ذروة هذا الكسوف مع لحظة الاقتران التي تسبق ميلاد هلال شهر ربيع الآخر لعام 1445، حيث تكون في تمام الساعة 5:59:32 مساءً بالتوقيت العالمي، والساعة  (8:59:32 مساءً بتوقيت القاهرة).

تظهر الشمس كأنها حلقة من النار تحيط قرصًا أسود هو القمر في ظاهرة كسوف الشمس، إلا أنه يصعب رؤيته في مصر على عكس ما يتوقع العديد من المواطنين، وفقًا لما أكده المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.