رئيس التحرير أحمد متولي
 الهجوم البري على غزة.. بيان عاجل للجيش الإسرائيلي

الهجوم البري على غزة.. بيان عاجل للجيش الإسرائيلي

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانا عاجلا، مساء اليوم السبت، بشأن الهجوم البري على غزة، المقرر تنفيذه ضمن الحرب على القطاع التي يشنها الكيان الصهيوني.

يأتي هذا بينما يستمر القصف الجوي لتجمعات سكنية للمدنين في قطاع غزة من قبل طيران جيش الاحتلال، بزعم مهاجمة عناصر قوات المقاومة الفلسطينية، التي تواصل توجيه الضربات الصاروخية للأراضي المحتلة، ردا على قتل وتهجير المدنيين.

إعلان موعد الهجوم البري على غزة

قال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن القوات الإسرائيلية تستعد لتوسيع نطاق الهجوم على غزة وتنفيذ مجموعة كبيرة من الخطط العملياتية الهجومية، التي تشمل، هجوما مشتركا ومنسقا من الجو والبحر والبر.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال إن القوات البرية ومديرية التكنولوجيا واللوجستيات تعملان على إعداد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي لتوسيع نطاق القتال.

وتابع: «تنتشر الكتائب المختلفة وقوات جيش الدفاع في كافة أنحاء البلاد استعداداً لرفع مستوى الجاهزية وتمهيدا للمراحل المقبلة من لحرب، ولا سيما العملية لبرية الواسعة».

وكشفت القناة 12 الإسرائيلية أن الهجوم البري الإسرائيلي لاقتحام قطاع غزة سيبدأ الليلة.

يذكر أن القتال بين المقاومة الفلسطينية وقوات جيش الاحتلال بدأت يوم 7 أكتوبر الجاري، حين أطلق الجناح العسكري لحركة حماس، كتائب عز الدين القسام، عملية طوفان الأقصى.

ومنذ ذلك الحين، تمارس إسرائيل جرائم حرب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تقصف الأبنية التي يقطنها المدنيون جوا، وترتكب جرائم حرب تتعلق بمنع الإمدادات عنهم وتدمير قطاعات الخدمات، مع قطع الكهرباء والمياه عن المدينة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011