رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت 2023

موعد فتح كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت 2023

يشغل موعد فتح كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت 2023، اهتمام الكثير من الراغبين في زيارة دول الكويت، من أجل الاجتماع بعائلاتهم والالتقاء بهم، وهو ما يدفع العديد من هؤلاء للبحث عن الموعد الرسمي لفتح كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت.

ويقصد بسمة الدخول للكويت بالتأشيرة التي تمنحها وزارة الداخلية الكويتية لأفراد الراغبين في دخول الأراضي الكويتية، وهي بمثابة وثيقة تمنح لحاملها القدرة على دخول الكويت على مدار فترة زمنية محددة.

وتتحدد الفترة الزمنية الخاصة بكروت الزيارة سمات الدخول بالكويت، بحسب نوع سمة الدخول نفسها، ويتوجب على حامل الكرت عدم الاخلال بالشروط والفترة الزمنية حتى لا يقع تحت طائلة القانون الكويتي.

وتتنوع كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت، ما بين سمات دخول الزيارة العائلية، وسمات دخول الزيارة السياحية، وسمات دخول زيارة تجارية، وسمات دخول حكومية، وسمات الالتحاق بعائل، وسمات دخول المرور، وسمات دخول الدراسة.

وتوقفت السلطات الكويتية ممثلة في وزارة الداخلية هنا، عن إصدار كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت، في 27 يونيو من عام 2023، بتعليمات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتية، الشيخ نواف أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح.

وشمل قرار الإيقاف عدم إصدار سمات الدخول العائلية، بما يتضمن الالتحاق بعائل، بالإَضافة إلى سمات الدخول السياحية، ويرجع السبب في هذا القرار إلى الاستعداد لطرح آلية جديدة للوائح التنظيمية، التي سيتم تطبيقها على كافة الوافدين إلى أراضي الكويت باستثناء سمات الدخول للأوربيين.

متى تفتح كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت 2023؟

وتشير مصادر عاملة في قطاع السياحة والسفر إلى الدول الخليجية والعربية، إلى أن موعد فتح كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت 2023، سيحين فور الانتهاء من عملية التطوير التي تقوم بها دولة الكويت في الوقت الحالي.

وأكد على أن التطوير الجديد سيكون في إضافة مزيد من الضوابط والقواعد المنظمة لعملية إصدار فتح كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت 2023، بالنسبة لجميع الوافدين.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية