رئيس التحرير أحمد متولي
 ميسي

ميسي


هل ميسي يدعم إسرائيل؟

يعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، محو اهتمام الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي التي تربطه ببعض
القضايا العالمية والبعيدة عن الرياضة.

ويهتم العديد من الجماهير عادةًّ بحياة نجوم كرة القدم، ومواقفهم الشخصية من القضايا المختلفة، حيث تردد مؤخراً سؤال هل ميسي يدعم إسرائيل؟

ميسي يدعم اسرائيل

وكانت أول زيارة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لإسرائيل، عام 2023، وذلك في إطار جولة السلام التي يُقيمها فريق برشلونة، في فلسطين المحتلة.

وانتشرت صورة للنجم ليونيل ميسي، أمام حائط البراق، في أداء الشعائر اليهودية، بمدينة القدس المحتلة.

وكان آخر ظهور لميسي في إسرائيل حينما حل منتخب بلاده ضيفاً على منتخب إسرائيل في ملعب تيدي بمدينة القدس المحتلة في 9 يونيو 2018، وسط حضور 20 ألف مشجع إسرائيلي، وذلك احتفالاً بالذكرى الـ 70 لاحتلال إسرائيل لأجزاء كبيرة من الأراضى العربية في عام 1967.

ولم يصرّح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في وسائل الإعلام أو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن القضية الفلسطينية، أو دعمه للكيان الصهيوني، في تصريح علني.

الجدير بالذكر أن ليونيل ميسي، حقق بطولة كأس العالم، قطر 2022، بعد العديد من المحاولات، وذلك بعد الفوز على منتخب فرنسا، في المباراة النهائية بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي بنتيجة ثلاثة أهداف لكل فريق.