رئيس التحرير أحمد متولي
 معبر رفح

معبر رفح


قصف معبر رفح اليوم 16 أكتوبر 2023

نشرت قناة  «القاهرة الإخبارية»، منذ قليل، لقطات حصرية لتجدد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمعبر رفح داخل غزة.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها ضرب معبر رفح البري، منذ بداية الأحداث بين المقاومة الفلسطينية، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الماضي 7 أكتوبر 2023.

ويأتي هذا القصف بالتزامن مع انتظار عشرات الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية، في مطار العريش، في انتظار فتح معبر رفح ومرورهم إلى الأراضي الفلسطينية، من أجل مساعدة أهالي قطاع غزة في ظل الهجوم العنيف التي شينه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، قال يوم أمس الأحد، إن معبر رفح قد يفتح اليوم الاثنين الساعة التاسعة صباحاً لبضع ساعات، لتمكين الأجانب من التوجه إلى مصر، وإدخال المساعدات الإنسانية.

وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الإثنين، خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيرته الفرنسية: «للأسف حتى الآن،  لم تتخذ الحكومة الإسرائيلية موقفا واضحًا، يؤتي بإمكانية فتح معبر رفح من ناحية غزة، للسماح لدخول المساعدات أو خروج مواطنين من الدول الأجنبية، ونحن على أتم استعدادا وكل الأجهزة المصرية على المعبر على أهبة الاستعداد لإدخال المساعدات وخروج مواطني الدول الثالثة».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعترض على كمية الشاحنات المنتظرة لدخول قطاع غزة، واشترط تفتيش جميع الشاحنات قبل السماح بدخولها، قبل أن يتم قصف المعبر من قبل جيش الكيان الصهيوني.