رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقديم معهد ضباط الصف المعلمين 2024

موعد تقديم معهد ضباط الصف المعلمين 2024

يعتبر العمل في أحد قطاعات القوات المسلحة بوزارة الدفاع المصرية حلم للعديد من الطلاب والخريجين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة والحاصلين على الشهادة الإعدادية، وهو ما يدفع العديد منهم للبحث عن موعد تقديم معهد ضباط الصف المعلمين 2024.

ويفتح معهد ضباط الصف المعلمين في كل عام ميلادي أبوابه لاستقبال دفعة جديد من الطلاب الجدد الراغبين في الدراسة بالمعهد، من أجل التخرج والعمل كضباط صف معلمين في أحد الأجهزة التابعة لوزارة الدفاع.​​​​​​​

متى يفتح معهد ضباط الصف المعلمين 2024؟

من المتوقع أن يتم الإعلان عن قبول دفعة جديدة في معهد ضباط الصف المعلمين 2024، في شهر مارس أو أبريل 2024 حيث سبق وأعلن المعهد عن فتح باب التقديم للالتحاق به للطلاب الجدد في الدفعة السابقة في مارس 2023.

ويقبل معهد ضباط الصف المعلمين الطلاب المصريين ولأبوين مصريين، والذين يتراوح أعمارهم فيما بين15 سنة إلى 25 سنة، على أن يشترط اجتاز الطلاب المستجدين كافة الاختبارات الطبية والرياضية وأن يتمتعوا بحسن السير والسلوك.

كما يشترط إلا يكون المتطوع متزوج أو سبق له الزواج من قبل، ويستوجب عليه عدم الزواج خلال فترة التدريب داخل المعهد، وألا يقل الحد الأدنى لمجموع الدرجات الخاصة به عن 60% درجة.

وتصل مدة الدراسة في معهد ضباط الصف المعلمين إلى عامين كاملين يتلقى خلالها الطلاب كافة التدريب العلمي والعملي، ليكونوا مؤهلين للعمل كضباط صف.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية