رئيس التحرير أحمد متولي
 500 شهيد في مجزرة المستشفى المعمداني بغزة.. النيران تلتلهم الأطفال والنساء والمرضى

500 شهيد في مجزرة المستشفى المعمداني بغزة.. النيران تلتلهم الأطفال والنساء والمرضى

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة بحق الالمدنيين العزل في قطاع غزة، حيث قصفت مستشفى الأهلي العربي المعمداني بصورة مباشرة.

ومستشفى الأهلي المعمداني هي هيئة طبية صغيرة تابعة لكنسية داخل قطاع غزة، عملت منذ اليوم الأول للقصف الإسرائيلي على استقبال الشهداء وجرحى عدوان الاحتلال، بالإضافة إلى النازحين هربا من هول الأوضاع.

ماذا حدث في مستشفى الأهلي المعمداني اليوم؟

بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء بقليل، وبينما يسمع صوت تحليق طائرات العدو في سماء غزة، سقطت قذيفة على ساحة مستشفى المعمداني دون سابق إنذار.

وفق ما يظهر في مقاطع الفيديو التي وثقت قصف المستشفى المعمداني، اشتعلت النيران في جنبات المستشفى، وهدمت أجزاء كبيرة من المباني.

وبحسب مسؤول صحي في غزة تحدث لوسائل إعلام عربية، كانت مستشفى الأهلي المعمداني تضم حوالي 3 آلاف شخص من النازحين الذين كانوا يحتمون بالمستشفى.

وتشير تقديرات الجهات الصحية في غزة أن أعداد الشهداء الذين ارتقوا نتيجة القصف على مستشفى الأهلي المعمداني وصل إلى حوالي 500، مع توقعات بأن يرتفع العدد حيث تعمل قوات الدفاع المدني على انتشال الضحايا والأشلاء حتى الآن.

وقال أفراد الدفاع المدني في غزة إنهم شاهدوا النيران مشتعلة في أجساد نساء وأطفال بالمستشفى.

واستقبل مجمع الشفاء الطبي شهداء ومصابي القصف الإسرائيلي للمستشفى المعمداني، في ظل ندرة شديدة في الموارد، نتيجة قطع إيصال الإمدادات إلى القطاع المحتل.

يشار أن القصف الإسرائيلي على غزة مستمر لليوم الحادي عشر على التوالي منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى التي استهدفت خلالها حركة المقاومة حماس تجمعات لجيش الاحتلال.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011