رئيس التحرير أحمد متولي
 هل شركة فانتا تدعم إسرائيل؟ وضمن الشركات التي تؤيد الاحتلال؟

هل شركة فانتا تدعم إسرائيل؟ وضمن الشركات التي تؤيد الاحتلال؟

تزداد أعداد المصريين المشاركين في حملات المقاطعة للمنتجات التي تعلن تأييدها للاحتلال الذي يبيد شعب فلسطين وأهالي غزة يوميًا بلا شفقة ولا رحمة، وانضم سؤال هل شركة فانتا تدعم إسرائيل؟ ضمن التساؤلات المطروحة حول تلك الشركات.

هل شركة فانتا تدعم إسرائيل؟

وياتي السؤال عن هل شركة فانتا تدعم إسرائيل؟ نتيجة المجازر التي يقوم بها الكيان الصهيوني المحتل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وسياسة العنف والوحشية التي يمارسها ضد الأطفال خاصة والنساء والشباب والشيوخ بشكل عام.

وبالنسبة إلى المتساءلين عن الشركات وهويتها والتي من بينها هل فانتا تدعم إسرائيل؟ فمن المتعارف عليه أن Fanta هي إحدى منتجات كوكاكولا، والتي دائمًا ما يوضع اسمها في مقدمة الشركات التي الداعمة للكيان الإسرائيلي، والتي تضم أيضًا مشروب سبرايت.

وعلى الرغم من أنها لم تصدر أية منشورات تؤكد تأييدها له، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا منشورات توضح هل شركة فانتا تدعم فلسطين أم إسرائيل، حيث كانت من بين الشركات التي دعوا لمقاطعتها وبالتالي فهي من مؤيدي الاحتلال.

وشركة كوكاكولا التي تنتج فانتا وسبرايت هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قد نشرت تقريرًا في عام 2017 أعلنت فيه أن «كوكاكولا» هي أبرز الداعمين لأكبر المنظمات اليهودية اليمينية المتطرفة «إم تيرتسو» وتتبرع لها سنويًا منذ عام 2015 بمبلغ 50 ألف شيكل سرًا دون نشره للرأي العام.

وتخدم المنظمة المتطرفة التي تدعمها شركة فانتا حزب الليكود الذي يرأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتشن حملات معادية وعنصرية ضد فلسطين والعرب، وتعمل على دعم وتعزيز الصهيونية الإسرائيلي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية