رئيس التحرير أحمد متولي
 مظاهرات الجيزة اليوم.. صور وفيديو للتضامن مع فلسطين

مظاهرات الجيزة اليوم.. صور وفيديو للتضامن مع فلسطين

انطلقت مظاهرات الجيزة اليوم عقب صلاة الجمعة للتضامن مع فلسطين والتنديد بالحرب التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

مظاهرات الجيزة اليوم

وأعلن المشاركين في مظاهرات الجيزة اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 رفضهم تهجير الشعب الفلسطيني من أراضيه، مطالبين بسرعة وقف الاعتداءات الصهيونية على غزة وأهلها.

ورفع المشاركون في مظاهرات اليوم في الجيزة أعلام فلسطين، مرددين هتافات داعمة للشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى، كان من ضمنها: (على الأقصى رايحين شهداء بالملايين - بالروح بالدم نفديك يا أقصى - خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود - اضرب اضرب تل أبيب – بالروح بالدم نفديك يا فلسطين – بالروح بالدم نفديك يا أقصى).

وانطلقت مظاهرات مصر اليوم من ميدان الجيزة، حيث ارتدى بعضهم الوشاح الفلسطيني على أكتافهم، معلنين تفويضهم للرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم القضية الفلسطينية وحماية أمن مصر القومي.

وتأتي مظاهرات اليوم في مصر، والتي شارك فيها مئات الآلاف من مختلف المحافظات، عقب الاعتداءات الوحشية التي يمارسها الكيان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وقصف المستشفيات والمقدسات الدينية، والتي كان من آخرها كنيسة الروم، وغيرها من الهجمات التي استشهد خلالها المئات من الأطفال والأهالي وقصفت فيها المنازل وتشردت الأسر.

وبالتزامن مع مظاهرات الجيزة، انطلقت عدة تظاهرات حاشدة بعدد من المحافظات، من بينها القاهرة، الإسكندرية، المنصورة، أسيوط، سوهاج، المنيا وغيرها.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية