رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم حذف سيناء من الخريطة؟ اعرف الحقيقة

هل تم حذف سيناء من الخريطة؟ اعرف الحقيقة

أُثيرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين العديد من المستخدمين، بعد تداول أنباء تزعم إقدام محرك البحث العالمي جوجل على حذف سيناء من على الخريطة، وهو ما دفع العديد من المستخدمين للتساؤل هل تم حذف سيناء من الخريطة.

 وبدأت مزاعم حذف سيناء من الخرائط الإلكترونية الموجودة على محرك البحث العالمي جوجل، بعد تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صور من الخرائط الرقمية لجوجل تفيد بأنه تم حذف سيناء من على من خرائط Google.

 العديد من المصريين رفضوا ما اعتبروه تعمد من جانب محرك البحث العالمي جوجل حذف أجزاء من مصر وهي سيناء، رافضين هذا الأمر في حالة كونه حقيقة وتم بالفعل.

وتحمل شركة جوجل الجنسية الأمريكية كما يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، وتخضع جوجل للقوانين الأمريكية،

هل حذف جوجل سيناء من الخريطة؟

في حقيقة الأمر أن جوجل لم يقم بحذف سيناء من على الخرائط الرقمية المتوفر على موقعه الإلكترونية على الإنترنت، ولكنه لا يعتمد على كتابة أسماء القطاعات أو المحافظات.

ويكتفي جوجل فقط بكتابة أسماء المدن فقط على الخرائط الرقمية المتوفرة من خلاله، في نجد على سبيل المثل قطاع الصعيد، والذي يضم مدن الصعيد، ولكننا باستخدام خاصية الزووم أو التقريب نجد أسماء المدن في كل محافظة.

 فعلى سبيل المثال لا يكتب جوجل محافظة المنوفية، ولكن بالتقريب في منطقة محافظة المنوفية سنجد المدن التي تتواجد في المحافظة مثل مدينة شبين الكوم والباجور.

 وبالتطبيق على شبة جزيرة سيناء فنجد أنه اكتفى بكتابة مدينة العريش وهي عاصمة محافظة شمال سيناء، كما اكتفى بكتابة مدينة الطور وهي عاصمة محافظة جنوب سيناء.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية