رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التسجيل في قرعة الحج على موقع وزارة الداخلية

رابط التسجيل في قرعة الحج على موقع وزارة الداخلية

فتحت وزارة الداخلية الباب من أجل تقديم قرعة الحج هذا العام، ويهتم الراغبين في تقديم طلبات الاشتراك في حج القرعة بالتعرف على رابط التسجيل في قرعة الحج على موقع وزارة الداخلية.

وحددت وزارة الداخلية موعد التقديم في حج القرعة 2024، وذلك بداية من يوم السبت الموافق 21 أكتوبر، وحتى يوم الاثنين 6 نوفمبر 2023، وتسهيلاً على الراغبين في تقديم طلبات حج القرعة أتاحت وزارة الداخلية إمكانية التقديم إلكترونياً.

كما وفرت وزارة الداخلية إمكانية تقديم الحج 2024، بشكل يدوي عبر المراكز والأقسام الشرطية التابعة لمديريات الأمن في المحافظات المختلفة،  كما يمكن من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة، وذلك على مركز تلقي طلبات المواطنين على الرقم 27983000- 02.

لينك التسجيل في قرعة الحج على موقع وزارة الداخلية

 ووزارة الداخلية أنه بالنسبة لطلبات التقديم في قرعة الحج، فإنها يمكن أن تتم بمعرفة المواطن شخصياً من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية، وذلك من خلال الرابط التالي بالضغط هنا

وبعد الدخول على رابط التقديم يتوجب على الشخص المتقدم كتابة الاسم كاملاً طبقاً لما هو مدون ببطاقة الرقم القومي السارية الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل، ورقمها المكون من أربعة عشر رقماً، ورقم الهاتف المحمول، مع مراعاة إثبات بيانات رقم الهاتف الشخصي بشكل دقيق؛ حيث أنه يعد وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز، وكذلك إضافة رقم آخر لأحد الأقارب للتواصل معه في حالة الضرورة، وإثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية.

وفيما يتعلق بالأوراق المطلوبة للتقديم في حج القرعة 2024، فهي تتمثل بطاقة الرقم القومي، وصلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلب وفقاً للشروط السابق ذكرها، والحالة الصحية، ورقم هاتف المحمول الشخصي  ويسجل بنفس رقم مقدم الطلب مُكرر على البوابة، وويوقع مقدم الطلب والمرافق بأن البيانات المدونة صحيحة وعلى مسئوليتهما.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية