رئيس التحرير أحمد متولي
 هل هاينز تدعم إسرائيل وما موقفها من المقاطعة؟

هل هاينز تدعم إسرائيل وما موقفها من المقاطعة؟

تساءل العديد من المواطنين هل هاينز تدعم إسرائيل وما موقفها من المقاطعة، حتى يتمكنوا من البحث عن بديل لها، حيث تفاعل العرب مع حملة المقاطعة التي تم اطلاقها جراء حرب إسرائيل على قطاع غزة.

هناك العديد المنتجات التي تدخل ضمن قائمة المقاطعة التي تم الإعلان عنها حتى يتعرف عليها الجميع، والتي تتنوع بين المنتجات الغذائية والمشروبات الغازية والمنظفات وغيرها من الشركات المعروفة.

وجاءت حملة المقاطعة بعد دعم عدد من الشركات للجيش الإسرائيلي في الحرب الدامية على قطاع غزة، من خلال إرسال العديد من الوجبات المجانية لهم، وتخصيص بعض من الأرباح لدعمهم.

​​​​​​​

هل شركة هاينز يهودية؟

يوجد أيضًا العديد من المعلبات التي تدعم إسرائيل، ومن بينها شركة هاينز للأغذية والتي تنتج صلصة هاينز، وكاتشب، ومعلبات أخرى معروفة.

وتعتبر شركة هاينز أمريكية الأصل، حيث تدعم الكيان الصهيوني بشكل واضح، وتندرج تحت قائمة مقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

ما هو بديل هاينز؟

هناك العديد من البدائل المصرية التي تتواجد في الأسواق للمنتجات التي تدعم إسرائيل، وهي الطريقة التي اتجه إليها جميع المواطنين بعد إعداد قائمة المقاطعة.

ومن بين البدائل المتاحة لمنتجات شركة هاينز هي وادي فود، وداركينز، والتي تعتبر متوفرة في جميع المتاجر المختلفة.

وتعتبر حملة المقاطعة من أهم التحركات التي اتخذها الجانب العربي لدعم الشعب الفلسطيني بعد ذلك الحرب الدامية، التي انتهكت جميع القواعد الدولية الإنسانية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.