رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الأهلي وسيمبا العودة في دوري السوبر الأفريقي 2023

موعد مباراة الأهلي وسيمبا العودة في دوري السوبر الأفريقي 2023

يخوض النادي الأهلي ثاني مواجهاته في الاستحقاق الأفريقي المقبل، ويهتم العديد من مشجعي وجماهير القلعة الحمراء في التعرف على موعد مباراة الأهلي وسيمبا العودة في دوري السوبر الأفريقي 2023.

ويشار إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» كان قرر إقامة بطولة دوري السوبر الإفريقي، اعتبارًا من يوم 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا، حيث يتم افتتاح البطولة في مدينة دار السلام بتنزانيا.

وتستمر فعاليات البطولة على مدار 28 يوم، وتجري فعاليات البطولة بنظام خروج المغلوب، حيث تتكون البطولة من 8 فرق فقط، ويتأهل الفريق الفائز إلى الدور الأعلى حتى يتم الوصول إلى المباراة النهائية في البطولة.

ويتم إقامة مباريات الدور نصف النهائي خلال الفترة من 29 أكتوبر حتى 1 نوفمبر، بينما تقام مباراتي نهائي بطولة دوري السوبر الأفريقي، يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

ووقع اختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» على 8 فرق أفريقية،  هي كالتالي «فريق الأهلي المصري، وفريق الترجي الرياضي التونسي، وفريق نادي الوداد الرياضي المغربي، وفريق إنيمبا النيجيري، وفريق مازيمبي الكونغولي، وفريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وفريق أتلتيكو بتروليوس دي لواندا الأنجولي، وفريق سيمبا التنزاني».

ميعاد مباراة الأهلي وسيمبا الإياب

يحين موعد مباراة الأهلي وسيمبا العودة في دوري السوبر الأفريقي 2023، في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر على أرض ستاد القاهرة الدولي.

وافتتح النادي الأهلي مشواره في بطولة دوري السوبر الأفريقي، بمواجهة سيمبا التنزاني، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بواقع هدفين لكل فريق في المباراة التي أُقيمت في العاصمة التنزانية بدار السلام.

وسجل للنادي الأهلي رضا سليم في الدقيقة الـ 46 من الشوط الأول والمباراة، بينم أحرز هدف التعادل محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 63 من عمر الشوط الثاني والمباراة.

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية