رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ماك السعودية يدعم إسرائيل وما هو موقفها من فلسطين؟

هل ماك السعودية يدعم إسرائيل وما هو موقفها من فلسطين؟

تتسع حملة المقاطعة للمنتجات والشركات التي تدعم إسرائيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ العديد في البحث عن موقف العديد من الشركات والمنتجات، ووسط هذه الأسئلة يأتي سؤال هل ماك السعودية يدعم إسرائيل وما هو موقفها من فلسطين؟.

وكانت العديد من المواطنين في المملكة وعلى مستوى العالم العربي قد طالبوا بمقاطعة ماكدونالدز، بعد إعلان سلسلة المطاعم الأمريكية في إسرائيل، عن تبرعها بأربعة آلاف وجبة يومية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما تقرر تقديم خصم بنسبة 50% لكافة الجنود وقوات الأمن الإسرائيليين الذي سيحضرون إلى مطاعم ماكدونالدز.

إلا أن موقف بقية الفروع المنتشرة في مختلف دول العالم ومن بينها فرع ماك السعودية، مازال محل تساؤل من جانب العديد من الراغبين في الحصول على منتجات فروع مطاعم ماكدونالدز في السعودية.

هل ماك السعودية داعمة لإسرائيل؟

أجاب فرع ماكدونالدز السعودية في بيان رسمي عن السؤال الخاصة بتقديمه دعماً لكيان الاحتلال الإسرائيلي أم لا، حيث أكد على أنه يتبع لشركة سعودية مملوكة لرأس مال سعودي بنسبة 100%.

وأكدت ماكدونالدز السعودية في بيانها أنه لا علاقة لها بما يقوم به وكلاء آخرون خارج المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن شركة ماكدونالدز العالمية هي شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل يملكها ملايين من الأشخاص حول العالم بما فيهم عرب ومسلمون.

وشددت الشركة في بيانها على التزام  ماكدونالدز العالمية بالحياد وعدم تبني أي مواقف سياسية، وذلك حفاظًا على مصالحها التجارية حول العالم، مشيرة إلى أن ماك السعودية مملوكة لشركة الرياض بنسبة 100%.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية