بيلي إيليش

بيلي إيليش


هل بيلي إيليش تدعم إسرائيل.. وموقفها من الصهيونية؟

تفاعل الكثير من المشاهير حول العالم، مع الأحداث المأساوية التي يفعلها جيش الاحتلال الإسرائيلي، مع سكان قطاع غزة.

ويتساءل كثيرون عن إنحياز الفنانة الأمريكية بيلي إيليش، حول المجزرة القائمة من جانب جيش الكيان الصهيوني، تجاه الشعب الفلسطيني.

من هي بيلي إيليش؟

بيلي إيليش، هي مغنية بوب أمريكية، ولدت في 18 ديسمبر 2001.

نشر بيلي إيليش، مقطع فيديو عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات إنستجرام، في 27 نوفمبر 2018، أكدت فيه أنها تعاني من متلازمة توريت، وأصبحت جزء من حياتها.

تم إصدار أغنية بعنوان (Ocean Eyes)، كأول أغنية لبيلي على ساوند كلاود في عام 2016. وتم إصدار فيديو موسيقي في 24 مارس 2016.

موقف بيلي إيليش من إسرائيل

لم تنشر بيلي إيليش، عبر حسابتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أي شيء يخص الحرب القائمة بين الكيان الصهيوني، والشعب الفلسطيني.

ولكن بيلي إيليش، لديها العديد من المواقف التي تدعم فيها إسرائيل والصهيونية، حيث ظهرت منذ فترة في فيديو قصير عبر حسابها على «تيك توك»، وهي تقول «مرحباً إسرائيل»، وذلك من أجل دعاية لألبومهاالجديد، مما آدي غضب الكثير من متابعيها، وخسارتها لألاف من المتابعين.

​​​​​​​

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت عن ارتفاع عدد الشهداء من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 5182، منذ بدء عدوان الاحتلال في 7 أكتوبر الجاري. 

وقالت وكالة «وفا» الرسمية، أن عدد شهداء العدوان على قطاع غزة ارتفع إلى 5087 شهيدًا، بينهم 2055 طفلا، و1119 سيدة، و217 مسنا، و15273 جريحا.