رئيس التحرير أحمد متولي
 هل نزل راتب التقاعد اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

هل نزل راتب التقاعد اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

يحصل العديد من مواطني المملكة على مستحقاتهم من راتب التقاعد مع نهاية كل شهر ميلادي، لذا يتساءل العديد من مستحقي الراتب هل نزل راتب التقاعد اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023.

ويعتبر راتب التقاعد من المستحقات المالية التي تتولى حكومة المملكة صرفها للموظفين والعاملين في الوزارات والهيئات الحكومية السعودية، والذي يتم صرفها شهريًا لمستحقيه.

وتختص المؤسسة العامة للتقاعد مهمة تنظيم عملية صرف الرواتب للمتقاعدين سواء المدنيين أو العسكريين، حيث يشهد كل شهر ميلادي عملية صرف المستحقات المالية للمتقاعدين بشكل منتظم.

موعد نزول راتب التقاعد أكتوبر 2023

ومن المقرر أن يحين موعد نزول راتب التقاعد عن الشهر الجاري بحلول يوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023، حيث يجد مستحقي صرف المعاش مستحقاتهم في حساباتهم البنكية من خلال استخدام بطاقات ماكينات الصراف الآلي.

وتتيح المؤسسة العامة للتقاعد لمستحقي الحصول على رواتب التقاعد إمكانية صرف مستحقاتهم بشكل آلي عبر بطاقات الصراف الآلي المنتشرة في ربوع المملكة في أي وقت.

وتُعلن المؤسسة العامة للتقاعد عن موعد صرف رتب التقاعد لمستحقيه، حيث يتم تحويل القيمة الإجمالية للرواتب على حسابات المواطنين المتقاعدين، بحيث يتم الحصول عليها عقب دخولها في الحساب البنكي للمواطن.

ويحق للمواطن السعودي الحصول على راتب التقاعد فور وصوله إلى السن القانوني للخروج من الخدمة لبلوغه سن المعاش أو الخروج عن العمل لتجاوزه السن المفترض له العمل داخل المؤسسات السعودية المختلفة.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية