رئيس التحرير أحمد متولي
 الأسيرة الإسرائيلية

الأسيرة الإسرائيلية


لن نؤذيكم فنحن مسلمون.. شهادة الأسيرة الإسرائيلية عن حماس بعد الإفراج عنها (فيديو)

تحدثت «يوشيفيد ليفشيتز» الأسيرة الإسرائيلية، عن الوقت الذي قضته كأسيرة بعد أن تم الإفراج عنها من قبل كتائب الشهد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، يوم أمس الإثنين 23 أكتوبر 2023، لأسباب إنسانية.

وقالت «يوشيفيد ليفشيتز» لوسائل إعلام إسرائيلية: «عندما أسروني، قالوا لي أنهم يتبعون تعاليم القرآن وأنهم مسلمون، ولن يأذوني أبدًا».

وأضافت يوشيفيد ليفشيتز، أن حركة المقاومة كانوا يتناولون معي نفس الطعام ويأكلون معي.

وأكدت أن معاملة حماس لها، كانت بشكل جيد للغاية، واهتموا بكافة التفاصيل، بشكل إنساني للغاية.

واستكملت يوشيفيد ليفشيتز حديثها قائلة: «كانوا ينظفون لنا الحمام بأنفسهم، ويتأكدون أن المراحيض كلها نظيفة وصالحة للاستخدام».

وحرصت الأسيرة، يوشيفيد ليفشيتز، على كشف حقيقة تعامل حركة حماس معها، حيث قالت إنهم كانوا كريمين للغاية، وعاملوها بلطف شديد.

وأضافت أن كان يزورها باستمرار طبيب، لتفقد حالتها الصحية والحرص على أخذ جميع الأدوية في مواعيدها.

الجدير بالذكر أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة حماس، منذ هجمات 7 أكتوبر الجاي «طوفان الأقصى»، بلع عددهم 222، حسب الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الفلسطينية.

وبلغ عدد الأسرى المفرج عنهم من قبل حركة المقاومة الفلسطينية، حماس، 4 أفراد، منهم أم وابنتها يحملان الجنسية الأمريكية والإسرائيلية.

وتتواصل الغارات الاسرائيلية على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الجاري، حيث سقط العديد من الشهداء الفلسطينيين، حيث وصل عددهم إلى 5795 شهيدا، وإصابة اكثر من 18 ألف آخرين بجروح متفاوتة.