رئيس التحرير أحمد متولي
 مقرر شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي علمي 2024 جميع المواد

مقرر شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي علمي 2024 جميع المواد

يستعد طلاب صفوف النقل في مرحلة الثانوية العامة لخوض أول امتحان للشهر مقر عليهم بالفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2023 2024، وفي هذا الإطار يبحث العديد منهم عن مقرر شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي علمي 2024.

مقرر أكتوبر ثانية ثانوي علمي 2024

ويتمثل مقرر شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي علمي 2024، المقرر من جانب وزارة التربية والتعليم على الطلاب في هذه المرحلة، في التالي:

مقرر اللغة العربية للصف الثاني الثانوي علمي أكتوبر 2024

 النصوص: إعمال العقل - قراءة- من تجارب الحياة - شعر 9 أبيات - من وصايا الحكماء - نثر 7 أسطر - القصة: الفصول 1- 2- 3 - تاريخ الأدب: المعلقات- من فنون النثر الجاهلي - الحكم والأمثال-  البلاغة: من المحسنات البديعية - الطباق والمقابلة- السجع - والنحو: إعراب الفعل المضارع - نصبه- جزمه - اقتران جواب الشرط بالفاء- جزم المضارع في جواب الطلب.

مقرر اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي علمي أكتوبر 2024
  • الوحدة الأولى.

  •  الوحدة الثانية.

مقرر الأحياء للصف الثاني الثانوي علمي أكتوبر 2024

لوحدة الأولى التغذية والهضم في الكائنات الحية: من بداية التغذية في النباتات الخضراء - حتى نهاية آلية امتصاص الماء والأملاح - عملية البناء الضوئي - حتى تركيب الورقة - من بداية آلية البناء الضوئي - حتى التفاعلات اللاضوئية - من بداية التغذية الذاتية - حتى هضم البروتين - من بداية الهضم في الأمعاء - حتى نهاية الفصل الأول.

​​​​​​​مقرر الكيمياء للصف الثاني الثانوي علمي أكتوبر 2024

الوحدة الاولي: بنية الذرة تطور مفهوم بنية الذرة - تصور ديمقراطي وتصور أرسطو وتصور بولي- نموذج رذرفورد نموذج بور - طيف الانبعاث الذرات - نموذج ذرة البور - النظرية الذرية الحديثة - إعداد الكم الأربعة.

مقرر الفيزياء للصف الثاني الثانوي علمي أكتوبر 2024

الفصل الأول الحركة الموجبة: الدرس الأول الكميات الفيزيائية المرتبطة بالحركة الاهتزازية - الموجبات الميكانيكية – أنواعها – قانون الحركة الموجبة – تطبيقات - الفصل الثاني الضوء: اإنعكاس وإنكسار الضوء - تداخل وحيود الضوء – التمثيل البياني – تطبيقات - الزاوية الحرجة – الانعكاس الكلي – تطبيقات على الانعكاس الكلي.

مقرر الرياضيات للصف الثاني الثانوي علمي أكتوبر 2024

الجبر: الوحدة الأولى الدوال الحقيقية ورسم المنحنيات من الدراس الأول: الدوال الحقيقية إلى الدرس الخامس حل معادلات ومتباينات المقياس

التفاضل وحساب المثلثات: الوحدة الثالثة النهايات الدرس الأول: مقدمة في النهايات + الدرس الثاني: إيجاد نهاية الدالة + الوحدة الرابعة: حساب المثلثات + الدرس الأول قاعدة الجيب – الوحدة الأولى.

الاستاتيكا: الدرس الأول: القوى محصلة قوتين + الدرس الثاني: تحليل القوى + الدرس الثالث : محصلة عدة قوى متلاقية في نقطة + الوحدة الثاني: الدرس الأول: المستقيمات والمستويات في الفراغ + الدرس الثاني: الخرم والمخروط.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية