رئيس التحرير أحمد متولي
 الشيبسي

الشيبسي


بديل شيبسي بعد مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل

تتسع قائمة حملة مقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الإسرائيلي، حيث شملت هذه الحملة العديد من المنتجات المستوردة، وبدأ العديد من مؤيدي القضية الفلسطينية، مقاطعة هذه المنتجات، وبدأوا في البحث عن بدائل لمنتجات المقاطعة، وفي هذا الإطار يبحث العديد منهم عن بديل النسكافية.

وتداول العديد من مؤيدي حملة مقطعة المنتجات المؤيدة لإسرائيلي، اسم شيبسي كواحد من المنتجات التي يجب مقاطعتها لكونه مملكة لشركة بيبسيكو الأمريكية، وهي واحدة من الشركات التي تدعم الكيان الصهيوني بشكل واضح وصريح.

وتعتبر بشركة بيبسيكو الأمريكية التي تنتج منتج شيبسي، مستحوذة بشكل كامل على شركة (سوداستريم) الاسرائيلية لكربنة الماء، ويتضمن الاتفاق على الابقاء على مقر سوداستريم في اسرائيل لـ 15 عاما.


ما هو بديل الشيبسي؟

ويبحث العديد من عشاق الشيبسي، بعد المقاطعة، عن بديل له بنفس الوجودة والطعم، ويوجد العديد من المنتجات البديل للشيبسي والتي لا تختلف عنه ف الطعم أو المذاق بل وأرخص في السعر.

ويوجد عديد المنتجات البدلة لشيبسي، مثل:

  • بيج شيبس 

  • تايجر

  • كاراتيه

  • لايون

  • برافو.

وهذه المنتجات متوفرة بكثرة في الأسواق، بنفس الطعم أو المذاق، ومنهم من هو أرخص ثمنًا من الشيبسي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023، قد أعلنت أن حصيلة ضحايا عدوان قوات حيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على سكان قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 من أكتوبر 2023، ارتفع إلى أكثر من 6504 شهيدا «6400 في قطاع غزة، 104 في الضفة الغربية» ونحو 19 ألف جريح «17 ألفا في قطاع غزة، 900 في الضفة الغربية».