رئيس التحرير أحمد متولي
 عصير راني

عصير راني


هل راني تدعم إسرائيل وما موقفه من فلسطين؟

تفاعل عدد كبير من المواطنون بجميع الدول العربية مع حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل، بعد الحرب الشنيعة التي شنتها على قطاع غزة في فلسطين، لذا تساءل الكثير هل العلامة التجارية «راني»، تدعم إسرائيل وما موقفها من القضية الفلسطينية؟

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد أطلقوا حملة لمقاطعة جميع المنتجات التي تدعم الجيش الإسرائيلي، في العداون الشنيع ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة.

ما هو راني ؟
عصير «راني»، هي العلامة التجارية، وتأتي كجزء من شركة (العوجان) الصناعية في المملكة العربية السعودية، حيث تأسست عام 1982، وتعتبر واحدة من المشروبات الأكثر شهرة في العالم.

هل عصير راني يدعم الكيان الصهيوني؟
لم تنشر الحسابات الرسمية لعصير راني، على مواقع التواصل الاجتماعي، أي شيء يشير إلى دعم المنتج للكيان الصهيوني.

وتعتبر العلامة التجارية، راني، هي سعودية الصنع، حيث أن المملكة العربية السعودية، تبدي موقفًا واضحًا من القضية الفلسطينية، وأن الشعب السعودي والقادة السعوديين يقفون بجانب الشعب الفلسطيني، ضد الهجمات الوحشية التي يتعرض لها قطاع غزة من جيش الاحتلال الصهيوني.


  ​​​​​​​

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023، أن حصيلة ضحايا عدوان قوات حيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على سكان قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 من أكتوبر 2023، ارتفع إلى أكثر من 6504 شهيدا «6400 في قطاع غزة، 104 في الضفة الغربية» ونحو 19 ألف جريح «17 ألفا في قطاع غزة، 900 في الضفة الغربية».