باركود منتجات إسرائيل وأمريكا لمقاطعة القائمة المنتشرة في الأسواق

باركود منتجات إسرائيل وأمريكا لمقاطعة القائمة المنتشرة في الأسواق

قرر العديد من المواطنين العزوف عن شراء أي شئ يحتوي على باركود منتجات إسرائيل وأمريكا، حيث تخطت مرحلة مقاطعة المنتجات الشهيرة وعزم العديد منهم على العزوف عن كل ما هو إسرائيلي.

باركود منتجات إسرائيل

ولكل دولة رقم يميزها عن غيرها من سائر البلدان الأخرى، يتم وضعه على إصداراتها من مختلف المنتجات والشركات، وبمجرد الاطلاع على باركود منتجات إسرائيل ستعرف ما إذا كان المنتج الذي يحمله إسرائيلي أم غير ذلك.

والأمر لا يقتصر فقط على باركود إسرائيل وإنما أيضًا يتعلق بجميع الدول، فلكل بلد الرقم الكودي الخاص بها، إلا أنه في الوقت الحالي ومع اتخاذ الكثيرون قرارًا بالمقاطعة لكل ما هو من إنتاج الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين، يرتكز هؤلاء المواطنون على بلد المنشأ لمنتجاته.

والباركود هو عبارة عن رقم يتم وضعه على أي منتج ليبين بلد المنشأ الخاص به، ويتك قراءته من اليسار إلى اليمين، يعلوه خطوط طويلة باللون الأسود.

وباركود إسرائيل هو 729 ويُقرأ من اليسار إلى اليمين، ولذلك عند شرائك لأي عبوة، على سبيل المثال، من إنتاجه ستجد هذا الرقم مدون عليها من الخلف.

باركود المنتجات الأمريكية

أما باركود المنتجات الأمريكية فيتم قراءته بنفس الطريقة، وهو: 100–139، حيث اتخذ العديد من المصريين أيضًا قرارًا بمقاطعة تلك المنتجات نظرًا لتأييد الولايات المتحدة ودعمها لإسرائيل والمجازر التي تمارسها في حق الشعب الفلسطيني.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية